• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسجيل 6100 إصابة سرطان جديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-15
1321
تسجيل 6100 إصابة سرطان جديدة

رصدت الأجهزة الصحية المختصة 6100 إصابة جديدة بالسرطان خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 300 حالة إصابة بالمرض العضال عن العام الذي سبقه، بحسب مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور محمود سرحان الذي لفت إلى أن العام 2007 كان شهد زيادة عدد المصابين بالمرض بمقدار 200 حالة إصابة مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال الدكتور سرحان إن أعداد المصابين بالسرطان من الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين على أرض المملكة "في تزايد سنوي مستمر"، متوقعا أن يشهد العام 2020 تسجيل نحو 12 ألف إصابة جديدة.  
وأرجع سبب التزايد في عدد المصابين بالسرطان إلى تضاعف أعداد المدخنين منذ عقدي سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بالإضافة إلى أسباب وراثية وأخرى "غير معروفة".      
وشدد على أهمية التشجيع على ممارسة الرياضة ومحاربة البدانة واتباع السلوك الغذائي السليم والتي تشكل في مجموعها عناصر مهمة للوقاية من مرض السرطان.           
 إلى ذلك، قال الدكتور السرحان إن مركز الحسين للسرطان شهد توسعات كان آخرها رفع طاقته الاستيعابية لتصل إلى 300 سرير، مبينا أن نسبة الأردنيين الذين يعالجون في المركز تصل إلى 85% وأن العدد التراكمي للحالات المرضية التي خضعت للعلاج داخل المركز حتى الآن بلغ 9 آلاف حالة.الغد 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.