بريطانيا تفرج عن الطبيب الأردني عشا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-17
1137
بريطانيا تفرج عن الطبيب الأردني عشا

افرجت السلطات البريطانية امس بكفالة عن طبيب اعصاب اردني تمت تبرئته في محاكمة اعتداءات لندن وغلاسكو (سكوتلندا) الفاشلة في اواخر حزيران 2007، بانتظار نتيجة استئناف حكم بترحيله من بريطانيا .

واعتبرت اللجنة الخاصة بقضايا الاستئناف المتعلقة بالهجرة، ان محمد عشا (28 عاما) الذي وضع قيد الاحتجاز الاداري بعد تبرئته لا يشكل خطرا على الامن القومي بما يبرر ابقاءه في السجن. وبالتالي سيخرج محمد عشا من سجن لونغ لارتن بانتظار صدور الحكم في استئنافه لقرار ترحيله.

لكن الحكومة البريطانية لا تزال تعتبره خطرا على الرغم من تبرئته بالكامل وتريد طرده الى الاردن. غير ان عشا يريد الاستمرار في ممارسة مهنته في بريطانيا. وتمت تبرئة الطبيب العشا في كانون الاول في محاكمة الاعتداءات الفاشلة بالسيارة المفخخة في لندن وغلاسكو صيف العام 2007. اما المتهم الآخر العراقي بلال عبد الله (29 عاما) فادين وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، في عقوبة غير قابلة للتخفيف الى اقل من 32 عاما. وعثر على سيارتي مرسيدس مفخختين بعبوات من الوقود والغاز والمسامير في 29 حزيران 2007 في حي وست اند السياحي في وسط لندن. وافاد المحققون ان السيارتين لم تنفجرا لخلل في الصاعق.

وفي اليوم التالي، قاد بلال عبد الله سيارة مفخخة بقوارير الغاز محاولا تفجيرها في محطة مسافرين في مطار غلاسكو بلا جدوى.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.