25% من المدارس الحكومية مستأجرة بتكلفة 3 ملايين دينار سنويا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-15
947
25% من المدارس الحكومية مستأجرة بتكلفة 3 ملايين دينار سنويا

أكد مدير إدارة المشاريع والابنية الحكومية في وزارة التربية والتعليم منصور العبادي ان 25% من المدارس الحكومية مستأجرة بتكلفة سنوية تصل الى 3 ملايين دينار من بين 3800 مدرسة تملكها الوزارة.

 وقال العبادي ان الزيادة السنوية في أعداد الطلبة المقبولين في المدارس الحكومية تجعل من خطط الوزارة في الاستغناء عن المدارس المستأجرة أمرا صعبا فكل 1000 طالب هم بحاجة الى مدرسة سنويا بمعنى ان الوزارة معنية بتأمين 30 مدرسة في العام الواحد, على أقل تقدير وبتكلفة سنوية تصل الى 30 مليون دينار مبينا ان انتقال 30 ألف طالب العام الماضي من المدارس الخاصة الى الحكومية وقبول الطلبة العراقيين جعل الأمر صعبا على وزارة التربية والتعليم.
 
وأشار ان وزارة التربية تدرس انشاء حوالي 82 مدرسة جديدة بدعم من البنك الدولي وجهات دولية أخرى خاصة في المحافظات المكتظة وهي العاصمة, الزرقاء, إربد, ضمن مشروع تطوير التعليم نحو إقتصاد المعرفة إيرفكي الذي ستبدأ بتنفيذه في أيلول المقبل.
 
وأضاف العبادي ان وزارة التربية والتعليم تنفق سنويا 12 مليون دينار بدل صيانة مدارس الامر الذي يزيد من الاعباء السنوية في انشاء مدارس جديدة. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.