شهود عيان: الدرك استخدم غازا مسيلا للدموع منتهي الصلاحية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-17
1613
شهود عيان: الدرك استخدم غازا مسيلا للدموع منتهي الصلاحية

 

اثناء الاشتباكات التي حصلت بين المعتصمين وقوات والدرك غاز مسيل للدموع منتهي صلاحيته منذ 1995.وفقا لشهود عيان قاموا بتصوير عبوات الغاز المسيل للدموع والتي حصلت عمان نت على نسخ منها.

 

ويذكر ان قوات الدرك كانت قد قامت بالقاء المسيل للدموع داخل المسجد اثناء الاشتباكات على المعتصمين الذين لجأوا الى المسجد للاحتماء. وتظهر الصور المرفقة عبارة "للاستخدام في الهواء الطلق".على عبوات الغاز المسيل للدموع التي القتها رجال قوات الدرك.

 

من جانبه اكد، الناطق الاعلامي باسم قوات الدرك الرائد احمد ابو حماد، لعمان نت انه من غير الممكن ان يتم قذف عبوات غاز مسيل للدموع منتهي الصلاحية فهذا محرم دوليا.على حد قوله.

 

واضاف ابو حماد:"يتم تجديد صلاحية عبوات المسيل للدموع من قبل الشركة الأم بغض النظر عن التاريخ المكتوب على العبوة، فهناك مختبرات مختصة لتجديد صلاحية الغاز، ليكون صالحة للاستعمال، ولدينا كافة الأوراق الثبوتية التي تثبت بان عبوات الغاز صالحة للاستخدام، بغض النظر عن التاريخ المثبت عليها".

 

أما فيما يتعلق بالعبوات التي وجدت في مسجد الكالوتي اثناء الاعتصام يضيف ابو حماد،" فانه من المؤكد انها وصلت بطريق الخطأ".

 

من جهته اوضح د. رجائي نفاع طيب عام، لعمان نت إن استعمال الغازات بشكل مباشر على صحة الإنسان تؤدي إلى أضرار عدة منها:" تهيج واحمرار بالأعين، وهيجانا بالأغشية المخاطية، فضلا عن أنها تسبب صعوبة وضيق في مجرى التنفس ". مؤكدا ان ضررها يكون اقوى اذا كانت غازات منتهية الصلاحية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.