• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يوعز للبخيت والكركي بحل مشاكل جامعة مؤتة و"بأسرع وقت ممكن"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-10
1498
الملك يوعز للبخيت والكركي بحل مشاكل جامعة مؤتة و"بأسرع وقت ممكن"

اوعز جلالة الملك عبد الله الثاني لرئيس الوزراء معروف البخيت ورئيس الديوان الملكي خالد الكركي بحل المشاكل التي تعاني منها جامعة مؤتة و"بأسرع وقت ممكن".

وعلى ضوء ذلك قرر معتصمي الجامعة فض الاعتصام اعتبارا اليوم.

ويذكر ان ادارة الجامعة نسبت لرئاسة الوزراء باقرار نظام سلم الرواتب الجديد للجامعة وستدرس تحويل بقية العاملين بالجامعة من المياومة الى عقود .

وتعاني الجامعة حاليا من عجز مالي كبير في موازنتها ولايمكنها إن تلبي جميع طلبات العاملين فيها دفعة واحدة لافتا إلى إن العجز يتفاقم سنويا نظرا للالتزامات المالية التي تترتب على الجامعة جراء النفقات الجارية وغيرها.

ويذكر إن عدد موظفيها تجاوز ال 3500 ما بين اداري وفني واعضاء هيئة تدريس في ظل دخل مالي منخفض ، وإن حوالي 80 بالمائة من طلبة الجامعة مبتعثون من قبل العديد من الجهات وهم معفون كلياً من اي رسوم جامعية الامر الذي يسهم في تراجع وارداتها المالية السنوية وعدم قدرتها على سداد ديونها.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مسيحي13-05-2011

لماذا لم يتم تعبئة شاغر مدير دائرة الايرادات بوحدة الشؤون المالية منذ اكثر من سنة في جامعة مؤتة للان .......ألأن المرشح وراس الدور مسيحي ام ماذا ؟ارجو ان يصل هذا الكلام لرئيس الجامعة وللمخابرات العامة ولكل مسؤول بالبلد وللملك اولا ,,,,, نرجو العدل يا جامعة مؤتة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كركي نجداوي13-05-2011

ارجو التحقيق في عدم التنسيب بتعبئة شاغر مدير دائرة الايرادات في جامعة مؤتة علما بأن المرشيحن للمنصب كفاءات جامعية والدرجة عالية والخبرة والدورات ولكن لماذا المماطلة منذ اكثر من سنة .... رئيس شعبة الايرادات ما بيرضى يكون المسؤول عنه مسيحي ؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.