• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صفحة لمواقع كاميرات المرور في الأردن على "فايسبوك"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-15
2196
صفحة لمواقع كاميرات المرور في الأردن على "فايسبوك"

تحت شعار: "ساهموا معنا في معرفة مواقع الكاميرات .....للتقليل من المخالفات.....:)" افتتحت مجموعة من الأردنيين صفحة على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" .

 

وتكثر الكاميرات التي تزرعها مديرية الأمن العام في الشوارع الرئيسية لضبط السائقين خاصة الذين أدمنوا السير بسرعةٍ جنونيةٍ.

 

ويصل عدد المعجبين بهذه الصفحة إلى(12.064) مشاركاً يقومون بتبادل المعلومات في ما يشبه غرفة العمليات حول اماكن هذه الكاميرات سواء الثابتة أو المتحركة منها وكذلك نشر العناوين المفصلة لمواقع هذه الكاميرات بالاستعانة بخرائط "الجوجل إيرث" التي تبين الإحداثيات بدقة.

 

كما يقوم بعض الأعضاء بتحذير بعضهم البعض من الوقوع في مصائد هذه الكاميرات ويقترحون طرقاً للتحايل عليها ويطالبون المواطنين الإدلاء بمعلوماتهم حول هذه الكاميرات التي تؤرقهم وتسبب لهم غرامات مالية كبيرة.

 

ورصدنا العبارات الاتية لمرتادي الصفحة :"رادار على طريق الصحراوي قبل الجسر المؤدي المطار الملكة علياء الدولي"،"كاميرا اتوستراد الزرقاء اول طريق الحزام،"كاميرا اتوستراد الزرقاء بعد جسر عين غزال"،"كاميرا في إربد .. بشرى بإتجاه سال ..السرعه 70"،"الآن في شارع الحرية - المقابلين : كاميرا في سيارة سياحية السرعه 70"،"دورية مباحث مرورية في شارع ياجوز للاتي من شفا بدران قبل مثلث جبل الامير فيصل بحوالي 2 كم ودورية مقابل منتزه الامير حمزة باتجاه شفا بدران ويوجد دورية عند مديرية صحة المجتمع بشارع الاستقلال".

 

ويتبادل الأعضاء النكات والتعليقات الساخرة ،فيقول أحمد حسين معلقاً: (الله أكبر ما ظل غير يصفوا على باب الدار)، فيما عبد الله حايك يدعو بقلبٍ خاشع(اللهمّ عافنا واعف عنّا)، ويبالغ محمد القضاة بالدعاء مخبتاً إلى الله (اللهمّ شتت شملهم وضعّف نظرهم وبنشر سياراتهم واحول عيونهم)، ولا يجد أحمد سلامة تعليقاً سوى التأمين على دعاء صديقه قائلاً (آمين).

 

يُشار إلى أنّ نسبة حوادث السير في الأردن من أعلى النسب في العالم وأبرز أسباب هذه الحوادث هي السرعة العالية المتهورة حيث بلغ عدد قتلى الحوادث  خلال العام 2010م(670)  شخصا  بحسب مساعد مدير الامن العام لشؤون السير في الاردن العميد حسين النوايسة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

علي الزعبي07-08-2012

الكاميرات هذه توضع في شوارع دولية مطابقة للمواصفات العالمية من ناحية السعة و الامان و التخطيط و العاكسات و الارصفة و .... الخ
مش مثل شوارعنا الغير مؤهلة ( الشارع مخالف بكل معنى الكلمة )
و ااااااااااااخ يا مسؤول ؟!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مقهور19-05-2011

نصيحه لامانة عمان الاسراع بازالة هذه الكميرات خوفا من أن يأتي يوما ويعتصموا الناس لازالتها وازالة الامانه بكاملها . ما بكفي كل 100متر في دورية شرطه. ارحموا أصحاب السيارات.عجز الامانه الناتج عن السرقات لا يعوض بهذه الطريقه. وبلاش اتضمنوا المخالفات /ضمان. لانها أصبحت تجاره.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

متابع19-05-2011

على أمانة عمان ازالة هذه الكميرات. لكونها والهدف منها جبايه. وليس والله من أجل المحافظه على أرواح المواطنين. كميرات على اشاره ضوئيه . اذا تقدم مواطن متر واحد للامام .بالخطاء فهناك مخالفه.
لا تنسوا أيها المواطنين هناك كميرا تحت جسر جمرك عمان مخفيه. والله ما أنا عارف ليش هذه الك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.