• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطلبة الأردنيون في اليمن يناشـدون الجهات المعنية الإسراع بحل مـشكلتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-18
1231
الطلبة الأردنيون في اليمن يناشـدون الجهات المعنية الإسراع بحل مـشكلتهم

  يستعد عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات اليمنية لرفع رسالة مناشدة لجهات رسمية لحل مشكلتهم المعلقة منذ اشهر دون ايجاد حلول فورية مناسبة لها، لا سيما ان عددا كبيرا منهم يدرس الطب الذي يحتاج الى دراسة متواصلة دون انقطاع.

 

ووفق اولياء امور الطلبة فانه سيتم رفع مذكرة رسمية من قبلهم وابنائهم لجهات عليا مناشدين خلالها بحل مشكلة الطلبة وقبولهم في الجامعات المحلية وبالتخصصات التي يدرسونها في اليمن، مشيرين الى ان غالبية الطلبة عادوا الى ارض الوطن ولم يبق سوى قرابة عشرة طلاب من اصل (1300) طالب.

واكد اولياء الامور ان الجامعات اليمنية تعلن في كل مرة تأجيل الدوام الجامعي، ولا يوجد اي ضمانات بحلول قريبة وعودة للطلبة على مقاعد الدراسة، آملين أن تحل إشكالية أبنائهم بالاتجاه الايجابي الذي لن يكون الا بقبولهم في الجامعات الاردنية، بدلا من ضياع هذه المدة عليهم وتأثيرها على تحصيلهم العلمي الذي سيتأثر سلبا في ظل الظروف السائدة في اليمن.

وانتقد أولياء أمور ما وصفوه بـ»عدم الاكتراث» بقضيتهم من قبل الاطراف ذات العلاقة، مؤكدين عزمهم ايصال القضية لأعلى المستويات الرسمية الى حين الاطمئنان على مستقبل ابنائهم كافة، ودون استثناء، ممن عادوا الى ارض الوطن وممن رغب بالبقاء في اليمن، علما بأن المتبقين عددهم قليل جدا ولديهم رغبة كبيرة بالعودة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.