اتحاد طلبة "الأردنية" يرفع توصيات للرئاسة للحد من العنف الجامعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-19
1297
اتحاد طلبة "الأردنية" يرفع توصيات للرئاسة للحد من العنف الجامعي

رفعت الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توصيات إلى رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي تضمنت اقتراحات وأفكارا للحد من المشاجرات والتجاوزات السلوكية غير الأخلاقية في الجامعة.

وتضمنت التوصيات إطلاق جلسات حوارية وحملات توعية تتضمن توجيه الوعي الطلابي نحو نبذ العنف وتشجيع ثقافة الحوار البناء، وإعادة النظر بشأن نظام تأديب الطلبة والإسراع في ذلك ما يلعب دورا مهما في الحد من هذه السلوكيات, بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ومناسبة بالمتسببين مباشرة في إثارة هذه المشاجرة في جو من العدالة التي تنتهجها إدارة الجامعة.  
وتأتي التوصيات، بحسب بيان صحافي صادر عن الهيئة، في ضوء تزايد المشاجرات في الجامعات الأردنية ولما تتركه هذه الأمور من تشويه لصورة النموذج الطلابي الملتزم والواعي لأهدافه ودوره الأكاديمي في رحاب الجامعة، ومما ساعد أيضاً في استغلال هذا الحدث للتشويه والتشويش على الصورة المشرقة لدور الجامعة الحضاري في رسم مستقبل طلبتها أكاديمياً وفكرياً.      
وأكد اتحاد الطلبة في الجامعة على أن ما حدث مؤخرا من مشاجرة على بوابة الجامعة كان حادثا عرضيا لا يمثل طلبة الجامعة الأردنية، لافتا إلى أن الاتحاد توسط لحل المشكلة بشكل سلمي وحضاري أسفرت عن تصالح الأطراف جميعها وتعهدهم بعدم تكرار ما حدث.           

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.