• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على محتالين يزعمون قدرتهم على استخراج ذهب مدفون والاعتداء على مساح في بلدية عجلون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-19
1503
القبض على محتالين يزعمون قدرتهم على استخراج ذهب مدفون والاعتداء على مساح في بلدية عجلون

اعتدى عدد من اصحاب الاراضي على مساح بلدية العيون اليوم الاحد بالضرب أثناء تأديته عمله الرسمي في تحديد الاعتداءات على الشوارع لتمكين البلدية من تنفيذ فتح وتوسعة الشوارع وتعبيدها في منطقة عرجان.

وقال رئيس بلدية العيون بالوكالة عادل عنيزات ان البلدية اتخذت قرارا بإزالة جميع الاعتداءات على الشوارع بهدف توسعتها وتطويرها، حيث قامت بتشكيل لجنة لمتابعة الأعمال المنوي تنفيذها والزام عمليات الفتح لأحد المتعهدين من القطاع الخاص لتنفيذ الأعمال المطلوبة في قطع الاراضي المنوي فتح الشوارع فيها وازالة الاعتداء عليها.
واضاف عنيزات "ان أصحاب العلاقة قاموا بمقاومة عمليات الفتح وضرب مراقب المشروع المساح محمد قاسم المومني "24 عاما"، رغم ارسال إنذارات مسبقة لهم وتم المصالحة على الأشجار والسلاسل الحجرية والأسوار"، مبينا انه تم توجيه كتاب رسمي الى محافظ عجلون تم خلاله شرح ملابسات الاعتداء وإعاقة العمل الرسمي والتعرض لتكسير الآليات التي تعمل في المشروع.
وقال المساح المومني انه حصل على تقرير طبي يبين فيه الحالة التي تعرض لها من كدمات وثقب في أذنه اليسرى.
وحمل أهل المعتدى علية البلدية المسؤولية الكاملة لعدم تنسيقها مع الجهات الأمنية لتوفير غطاء أمني لحماية القائمين على المشروع.
وفي سياق آخرالقت شرطة محافظة اربد القبض على مجموعة أشخاص قاموا بعمليات نصب واحتيال على احد المواطنين بزعمهم قدرتهم على استخراج ذهب مدفون تحت منزل هذا الشخص.
وقال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب، ان مرتبات قسم امن وقائي شرطة محافظة اربد تابعوا معلومات تفيد قيام مجموعة من الأشخاص من ذوي الأسبقيات في قضايا النصب والاحتيال بأخذ مبالغ مالية كبيرة من شخص أوهموه بان الأموال تستخدم في شراء مواد لاستخراج الذهب من باطن الأرض، والموجود تحت منزله ومواد أخرى لحماية عائلته من الجان الذي يسكن المنزل.
وأشار الخطيب الى انه تم ضبط هؤلاء الأشخاص وبحوزتهم تماثيل معدنية صغيرة استخدموها في خداع هذا المواطن وتم إحالة هؤلاء الأشخاص للقضاء.
وعلى صعيد آخر، أغلقت بلدية الكرك الكبرى اليوم الاحد مصنعا للمثلجات في المدينة الحرفية بعد ضبط صاحب المصنع باستخدام علامات تجارية مزورة واصباغ منتهية الصلاحية.
وقال رئيس البلدية المهندس احمد الضمور ان قسم الرقابة والجودة في البلدية استطاع ضبط 40 الف حبة مثلجات منتهية الصلاحية في المصنع ليتبين ان صاحبه يقوم باستخدام علامات تجارية مزورة للترويج الى بضاعته اضافة الى استخدامه اصباغ منتهية الصلاحية في صناعة المثلجات.
واضاف انه تم اغلاق المصنع وتحويل مالكه الى الجهات الرسمية والمباشرة في التحقيق معه مشيرا الى ان القسم يقوم يوميا بجولات تفقدية على مختلف المحال التجارية والمصانع الغذائية والمطاعم ومحلات بيع اللحوم للتأكد من التزامهم بشروط الصحة والسلامة العامة.
 (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.