• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العاملون في الأونروا يضربون عن العمل اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-20
1492
العاملون في الأونروا يضربون عن العمل اليوم

نفذ نحو سبعة آلاف موظف وعامل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إضرابا عن العمل اليوم الإثنين احتجاجا على رفض الوكالة تحسين سلم الرواتب واعادة النظر بنظام التأمين الصحي وبحث موضوع صندوق الادخار الذي تكبد خسائر متراكمة جراء الأزمة الإقتصادية العالمية.

ويقدم هؤلاء الموظفون والعاملون خدماتهم في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية لنحو 8ر1 مليون لاجئ يقيمون في 12 مخيما ومناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أرجاء المملكة.
وأكدت مصادر لجان العاملين التي تمثل الموظفين ان جميع موظفي الوكالة التزموا بالاضراب باستثناء 15 موظفا لـ"أسباب شخصية" معربة عن الأمل بان تبادر الوكالة لتلبية مطالب العاملين خصوصا ما يتعلق منها بتحسين سلم الرواتب لمواكبة الزيادات التي حصل عليها نظراؤهم في الدول المضيفة الأخرى.
وفيما يتعلق بصندوق الادخار طالبت اللجان بعقد مؤتمر شامل على مستوى مناطق العمليات الخمس وهي الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة لوقف "النزيف الحاد" في مدخرات العاملين وإعادة النظر في سياسة توظيف هذه المدخرات واستثمارها مشيرة إلى أن نسبة الخسائر لشهر آذار الماضي زادت على 20 بالمئة.
وأكدت المصادر انه ستتم الدعوة الى إضراب آخر يومي 29 و30 من الشهر الحالي إذا لم تتجاوب الوكالة مع مطالبهم كما سيتم تنفيذ إضراب عام ثالث لمدة ثلاثة أيام إعتبارا من الثاني عشر من شهر أيار المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.