21 طبيبا و3 ممرضين يتوجهون إلى العريش المصرية في طريقهم إلى غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-17
1115
21 طبيبا و3 ممرضين يتوجهون إلى العريش المصرية في طريقهم إلى غزة

 

توجه الى مدينة العريش المصرية أمس فريق طبي أردني مكون من 21 طبيبا في طريقهم الى غزة للمشاركة في تقديم المساعدة الطبية لجرحى العدوان الوحشي الاسرائيلي المتواصل على غزة.

 

وقال نقيب الاطباء الدكتور زهير ابو فارس في تصريح لـ العرب اليوم إن الوفد الطبي يمثل معظم التخصصات التي يطلبها الاشقاء في قطاع غزة سواء فيما يتعلق بالتخصصات الجراحية بانواعها جراحة الوجه والفكين أو الاوعية الدموية والجراحات العامة وغيرها كما ضم الوفد تخصص التخدير والعناية الحثيثة وطب الطوارئ وحتى النساء والتوليد.

 

وفي رده على سؤال حول الخطة التي وضعتها النقابة بخصوص ارسال وفود طبية الى القطاع قال د. ابو فارس انه وبعد ان قام العدو بقصف مستشفى القدس اضطر المرضى والطواقم الطبية فيه الى الانتقال الى مستشفى الشفاء في مدينة غزة وهو ما يعني أن هناك اكتظاظا كبيرا للمرضى والاطباء هناك.

 

واضاف انه يجرى التنسيق مع السلطات الصحية في غزة لترتيب اماكن العمل التي يمكن ان يعمل فيها الاطباء الاردنيون, مشيرا الى ان التطورات السياسية يمكن ان تفسح المجال في المستقبل القريب لارسال مزيد من الوفود.

 

وكان توجه الى العريش ايضا 3 ممرضين اردنيين بصحبة وفد الاطباء في سياق جهود النقابات المهنية لاغاثة الشعب الفلسطيني.

 

وكان وفد طبي اردني قد وصل قبل نحو اسبوع الى غزة وباشر في دوره الانساني الطبي في اغاثة الاخوة المنكوبين هناك.0

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.