• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

من على "الجزيرة"... متطرف قبطي يصف الشريعة الإسلامية بانها أسوأ من العنصرية!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-20
1648
من على "الجزيرة"... متطرف قبطي يصف الشريعة الإسلامية بانها أسوأ من العنصرية!!

وصف المتطرف القبطي "مجدي خليل"، الشريعة الإسلامية" بأنها أسوأ من العنصرية"، متبنيًا وجهة نظر مدافعة عن مقاطعة الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية لمؤتمر ديربان 2 لمناهضة العنصرية الذي ينعقد اليوم بجنيف".

وأضاف في حديث له على فضائية " الجزيرة"،" إذا كان البعض يعتبر الصهيونية عنصرية، فإن هناك من يرى في تطبيق الشريعة الإسلامية في دول مثل الصومال وأفغانستان والسودان بأنها أسوأ من العنصرية"، متهما الدول الإسلامية ومن بينها مصر بأنها "لا تنتهك حقوق الإنسان فقط، لكنها ترتكب ممارسات تصل إلى حد العنصرية".
وخص خليل، مصر بالنصيب الأكبر من هجومه على الدول الإسلامية واتهامها بالعنصرية، حيث نعتها بأنها صاحبة السجل الأسوأ في ملف حقوق الإنسان، واعتبر أنها عندما تقدمت قبل عامين بطلب لمجلس حقوق الإنسان بتبني قرار دولي بتجريم الإساءة للأديان كانت تقصد التغطية على ذلك.
كما انتقد الناشط القبطي، مشاركة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر ديربان لمناهضة العنصرية، بسبب دعوته مرارا إلى إبادة إسرائيل، وتشكيكه في محارق "الهولوكوست" التي يقول اليهود إنهم تعرضوا لها خلال الحرب العالمية الثانية، وتابع مستنكرا: كيف يتم السماح لرئيس عنصري بالمشاركة في مؤتمر يناهض العنصرية.
وشهدت السنوات الماضية تناميا للوجود القبطي في الحياة السياسية، سواء على صعيد مصر، أو الصعيد الدولي، كما هو الحال في أقباط أمريكا الذين تدعم الولايات المتحدة و تساندهم من أجل إقامة حكم ذاتي لهم في مصر، من أجل تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير وهو تقسيم العالم الإسلامي على نحو يخدم مصالح الولايات المتحدة الأمريكية.
ولا زال أقباط مصر يواصلون إحداث القلاقل السياسية في مصر، سواء على صعيد الترويج للدين القبطي، أو تنصير المسلمين بالإغراء بالمال، أو أعمال القتل الدائمة للمسلمين، أو بالهجوم على الإسلام.
يذكر أنه من الغريب أن تسمح قناة الجزيرة لمثل هذه النماذج المتطرفة بالحديث عن الإسلام، ومهاجمته بهذا الشكل ما لم تكن لديها أجندة معينه تريد تنفيذها وعلى رأسها الهجوم على مصر.  الحقيقة الدولية – شبكة اسلامنا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.