• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المنتخب الوطني يتدرب بدون القطبين والمحترفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-20
1837
المنتخب الوطني يتدرب بدون القطبين والمحترفين

استهل منتخبنا الوطني لكرة القدم أولى جرعاته التدريبية في مرحلة تجمعه الأولى استعدادا لاستكمال تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في قطر 2011 ، وذلك بعد أن أجرى حصته على ستاد عمان الدولي عصر امس بقيادة المدير الفني الجديد عدنان حمد ومساعديه ياسين عمال والوطني أحمد عبدالقادر ومدرب الحراس أحمد جاسم.

 التدريب الأول شهد حضور (17) لاعبا من أصل (30) اختارهم حمد ، حيث غاب لاعبو الوحدات والفيصلي المشغولون باستكمال اياب دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وسيلتحقون يوم (19) أيار المقبل اضافة الى المحترفين الاربعة الذين سيلتحقون حال انتهائهم من المنافسات التي يلعبون بها واللاعبون هم: لؤي العمايرة وحاتم عقل ومحمد خميس واحمد عبد الحليم وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح وبهاء عبدالرحمن وقصي ابوعالية ومحمد جمال ومؤيد ابوكشك وعدي الصيفي وأحمد هايل.
 
وحضر التدريب اللاعبون: معتز ياسين ومحمد شطناوي وصلاح مسعد وأنس بني ياسين وشادي ابوهشهش وحازم جودت وسالم العجالين ومحمود ابوعريضة وعدنان سليمان وعمار أبوعليقة وسعيد مرجان ولؤي عمران ورائد النواطير ومهند محارمة وعبدالله ذيب ومحمد عبد الحليم وماهر الجدع.
 
حمد: مرحلة طويلة
 
أكد المدير الفني العراقي عدنان حمد أن مشوار اعداد المنتخب الوطني طويل ويأتي على مراحل محددة ، وأن بداية هذه المراحل بدأت بوجود (17) لاعبا فقط ، وهو ما سيدفعهم للمزيد من العمل خصوصا وأن اللقاء الدولي الأول سيكون في (12) أيار ، وعليه فان اللاعبين يشعرون بروح المسؤولية الملقاة على عاتقهم ، وهم يريدون اثبات وجودهم للبقاء في صفوف المنتخب الوطني. وحول هذه البداية قال"ندرك أن اللاعبين مرهقون من ضغط الموسم الطويل وهم بالتأكيد يعانون من الحمل الزائد ، ولذلك سنراعي خلال هذا الاسبوع الاول على إجراء حصة تدريبية وحيدة لمدة (75) دقيقة ، وخلال هذه الفترة سيقوم مدرب اللياقة بتطوير حالتهم البدنية للخروج من الضغط والارهاق ، على أن تبدأ التدريبات المكثفة مطلع الاسبوع المقبل ، مع اقتراب موعد اللقاء الأول.
 
وأضاف حمد"الفترة الحالية يجب أن تشهد تغييرا في صفوف الفريق فالتغيير جاء كضرورة ملحة بعد الاخفاق الذي عاشه المنتخب في الفترة الماضية ، ونأمل أن نعيد بناء المنتخب بالشكل المرضي للجميع".
 
أما عن البرنامج التدريبي فقال" هو برنامج موضوع بعناية حيث يخضع اللاعبون لتجمعات قصيرة تتراوح بين عشرة أيام وأسبوعين على الأكثر ، بهدف الحفاظ على ديمومة الفريق وتجانس لاعبيه ، حيث ستكون هذه التجمعات لأداء مباريات دولية على مستوى متطور ، ولن تتقاطع مع المنافسات المحلية وتحديدا الدوري".
 
وجدد حمد التأكيد على أن باب المنتخب ما زال مفتوحا أمام جميع اللاعبين الذين يثبتون تطور الاداء والتزامهم بالروح الرياضية واللائحة المعدة للاعبي المنتخب الوطني.
 
اختبارات طبية متكاملة
 
أكد مدير المنتخب الكابتن مهند محادين أن اللاعبين بدأوا الخضوع لاختبارات طبية في أحد المختبرات وباشراف مدرب اللياقة البدنية البرازيلي مانويل وبتواجد الجهاز الطبي ، حيث يقوم اللاعبون بالركض لمدة (20) دقيقة على جهاز متطور ويتم خلال هذه الفحوصات التأكد من القلب والدم وغيرها من الامور الهامة للاعب الكرة ، وتتم الاختبارات في الفترة الصباحية وطيلة الاسبوع المقبل بحيث يخضع للاختبار أربعة لاعبين يوميا ، وبعد الانتهاء منها سيخصص ملف طبي متكامل لكل لاعبي المنتخب ، ثم يجري البرازيلي مانويل اختبارا ميدانيا لقياس تحمل اللاعبين.
 
التدريب الأول
 
اشتمل التدريب الاول على عمليات الاحماء والمرونة والسرعة لمسافات قصيرة باشراف مانويل ، ثم أجرى اللاعبون تدريبات تكتيكية بالكرة هدفت لتطوير الاحساس والتعامل مع الزميل والخصم بمختلف المهارات وقادها ياسين عمال ، ثم قسم اللاعبون الـ(14) الى قسمين وأجروا تدريبات شملت الضغط على الخصم والتغطية والتحرك السريع في الفراغات.
 
وفي الجهة المقابلة كان الكابتن أحمد جاسم يقود تدريبات حراس المرمى معتز ياسين ومحمد شطناوي وصلاح مسعد ، حيث اشتملت هي الأخرى على تطوير الاحساس نحو الكرة ، وتحسين حالة الرشاقة.الدستور
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.