• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العبادي" لا يوجد بلد في العالم نوابه يبقون لـ سنة و6 اشهر"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-17
1538
العبادي" لا يوجد بلد في العالم نوابه يبقون لـ سنة و6 اشهر"

 واجاب العبادي في رده على سؤال حول انحدار شعبيته من 11 ألف صوت إلى 2000 صوت في الانتخابات 2010 م بأنه ينظر بشكل سخفيف الى ماحدث على اعتبار انه نوع من انواع التزوير الذي طال الدائرة الثالثة بعمّان بمقعدين على الأقل ، مطالبا رئيس الحكومة الذي زورت الانتخابات أيضا في عهد حكومته الاولى محاسبة المسؤول عن أحداث التزوير في العام 2007 م - عل حد قول العبادي-.

وتفاجأ العبادي بمداخلة للمرشح السابق للانتخابات النيابية عبد الكريم الكيلاني (في ذات الدائرة) الذي سأله " كيف تقبل بمجلس نجح اكثريته بالتزوير ؟" فرد العبادي " انا نائب ناجح 120 % وبلاش نتفح اسرار يوم ما اتصل والدك بنايف القاضي وقال له نجح لي ابني". 

واكد العبادي الذي كان يتحدث في برنامج "قلب الشارع" الذي يقدمه الزميل طارقق حامد ويعده الزميل يزن خواص ان الشعب غير راض عن مجلس النواب عندما اعطى حكومة الرفاعي ثقة الـ 111 صوتا لكنه طلب من الاردنيين ان يعرفوا ان النواب تعرضوا لضعوطات عندما اعطوا الثقة للبخيت لكنهم لم يتعرضوا لاي نوع من الضغوطات عندما منحوا الرفاعي الثقة !! "، مؤكدا انه لو عاد به الزمان سيصوت للرفاعي بالثقة لظرف خاص عفَ عن ذكره حتى وإن هتف الشارع لاحقاً بعبارات ضد الـ (111) صوتا التي منحها النواب لحكومة سمير الرفاعي.

واستغرب النائب منذ العام 2003 م الحديث عن حل المجلس قائلاً " لا يوجد بلد في العالم نوابه يبقون لـ سنة و6 اشهر" ..وقال انه بقي في اول مجلس نواب له 4 سنوات ومن ثم البرلمان الذي يليه لسنتين .. 

وفي رده على سؤال حول مخرجات لجنة الحوار الوطني قال " لست متفائلاً بمخرجات اللجنة " ، واصفاً اياهم بخبراء الحكومة الـ 52 .. وتابع العبادي " ليس وظيفة لجنة الحوار الوطني التشريع ويستطيع رئيس الحكومة اخذ المخرجات ووضعها في الدرج وتنسى .. ويمكن اخذ المخرجات ويقلَبها في مجلس الوزراء ويستخلص منها العبر ومن ثم يأتي الى مجلس النواب الذي يبدل ويعدل كما يريد " ، رافضا وصف تشكيل لجنة الحوار بـ "الصفعة السياسية" لمجلس النواب .. مضيفا " أعضاء لجنة الحوار خبراء للحكومة ونحن لسنا خبراء للحكومة ولن نقبل ان نكون خبراء لها".

وفي رده على نظظرة مجلس النواب لمخرجات لجنة الحوار الوطني قال " اذا جاءت الحكومة لنا بالقانون يمكن أن نرده بالكامل ونرفضه جملة وتفصيلا "..

وبين أنه لا حلول جذرية لمشاكل الاردن ، وقال " نحن بحاجة الى تجديد فلا يمكن ان يبقى قانون انتخابات اليوم ودستور أيضا ويبقى طول العمر ".. وتابع " لست متحرج من المخرجات ولست متفائلا بها".

وفي شأن الحراك بالشارع قال العبادي " أنا مع استمرار المسيرات والاعتصامات فهذه وسائل تعبير كفلها الدستور". 

وفي رده على سؤال للمذيع حول من يقف وراء حركة 24 آذار قال العبادي " طبعاً الاسلاميين" .
وسئل حول قضية مغادرة السجين خالد شاهين "هل يمكن ان يصل نفوذ شخص لدرجة ان يخرج من السجن ويجلس بلندن بهدوء وتذهب شخصيات رسمية تجلس معه ؟ فرد العبادي " ان شاهين خرج في العطلة البرلمانية ولو كان البرلمان لكان موقفنا تحت القبة". 

وتوعد العبادي بمحاسبة البخيت واستجوابه حول سفر شاهين انطلاقا من واجب مجلس النواب الدستوري ، وتابع " قناعتي الشخصية تؤكد بان شاهين لن يعود للاردن ، هل من المعقول ان يسلم شخص نفسه للسجن". 

وجدد العبادي تاكيده على موقفه من اقامة الكازينو في الاردن قائلاً " الكازينو لا يختلف عن الموبقات في عمان " .. واعتراف العبادي بدخوله الكازينو لكنه قال " لم العب لانه ليس لي قدرة مالية واتحداك واتحدى كل الاردن حول ثروتي فهي لا تتجاوز دينار اردني واحد وانا مديون ودخلي الوحيد هو من تقاعدي ومجلس النواب ".

وتابع " يقال الكازينو الذي كان في الضفة الغربية كان يجيب كل يوم مليون دينار" خاتما حديثه بالقول " نعمل كازينو احسن ما نبقى نشحد من امريكا وغير امريكا ..بلدي فقير ولا حل سوى اقامة الخدمات وعلى راسها الكازينو". 

واتهم العبادي رئيس الحكومة معروف البخيت بالبطء ورد على تبريرات رئيس الوزراء أن سبب ذلك رغبته في عدم اتخاذ قرارات متسرعة بالقول " هنالك فرق بين السرعة والتسرع خاصة في مرحلة استثنائية كالتي نعيشها " ، معتقدا النائب أن البخيت ليس رجل المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

* جزء من الحلقة في تسجيلين : 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو حسين18-06-2011

الاخ مكيف بده نيابة طول عمرة وهو ما جاب غير 2000 صوت والله ما بمثل غير رواتبة فقط ملا نيابة مفلسة اجتماعيا وشعبيا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

بتتخوث17-06-2011

نواب غش وتزوير شو مصدق حالك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.