• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعطل مضخة يحرم سكان الباعج من مياه الشرب لاسبوعين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-21
1830
تعطل مضخة يحرم سكان الباعج من مياه الشرب لاسبوعين

أدى تعطل مضخة مياه بئر الكوم الاحمر التي تغذي منطقة الباعج شرق مدينة المفرق الى عطش عدد من الاحياء في المنطقة التي يقدر عدد سكانها بسبعة الاف نسمة منذ ما يقارب اسبوعين.

وقال عدد من سكان المنطقة الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مضخة البئر تتعطل بشكل مستمر، كان آخرها العام الماضي حيث قامت الكوادر الفنية في وزارة المياه باصلاحها ضمن فترة تجاوزت ثلاثة شهور، الامر الذي ترتب عليه تكبيدهم اعباء مالية جراء اضطرارهم شراء المياه بواسطة الصهاريج الخاصة ذات الكلفة العالية.
واضافوا ان مضخة البئر تعطلت منذ ما يزيد على اسبوعين ما ادى الى حرمانهم من وصول المياه، مشيرين الى ان اسعار صهاريج المياه باتت مسألة تؤرقهم كونها وصلت الى الحد الذي لا تستطيع كثير من العائلات ذات الدخول المتدنية من شرائها.
وطالبوا وزارة المياه الاسراع بتركيب مضخة جديدة على البئر، مشيرين الى انهم تقدموا بعدة طلبات لادارة مياه المفرق بتركيب محطة ضخ جديدة بدل القديمة.
من جهته، أقر مدير ادارة مياه المفرق المهندس عاطف الزعبي بتعطل المضخة منذ فترة، مما يتطلب الاستعاضة عنها باخرى ذات مواصفات جيدة، مشيرا الى ان كلفة المضخة الجديدة تصل الى 17 الف دينار، الامر الذي دعا الى مخاطبة الوزارة بهذا الشأن، لافتا الى انه سيتم تركيبها خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين.
واضاف ان الادارة تقوم بتزويد احياء منطقة الباعج التي تتغذى من بئر الكوم الاحمر من بئر اخرى، غير انه اكد ان كمية المياه غير كافية نظرا لكثرة اعداد السكان في الاحياء المتأثرة بعطل مضخة الكوم الاحمر.
وابدى الزعبي استعداد الادارة لتزويد سكان الاحياء التي انقطعت عنهم المياه في البلدة بواسطة صهاريج مياه المفرق دون مقابل، داعيا المواطنين الى التوجة الى ادارة مياه المفرق وتسجيل اسمائهم ضمن كشوفات ليصار الى تزويدهم بالمياه. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.