• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل تستغني ’ الاردنية ’ عن خدمات ناصر الدين الاسد ؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-03
1778
هل تستغني ’ الاردنية ’ عن خدمات ناصر الدين الاسد ؟

  قالت صحيفة العرب اليوم ان رئيس الجامعة الاردنية عادل الطويسي اصدر تعليمات بانهاء خدمات المحاضرين المتفرغين من رتبة استاذ دكتور ممن يصلون الى سن الخامسة والسبعين, وهي المرة الاولى التي تحدث بتاريخ الجامعات الاردنية.

واذا تم تطبيق القرار ، دون استثناءات ، سيتم الاستغناء عن خدمات اول رئيس للجامعة الاردنية علامة اللغة العربية د. ناصر الدين الاسد ،ومن المفترض ان يشمل القرار رؤساء جامعات سابقين واساتذة حصلوا على رتبة الاستاذية قبل 20 سنة.
 
من هو ناصر الدين الاسد ؟

ولد بمدينة العقبة في الأردن 1922م، وتلقى تعليمه الجامعي وحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة عام 1955، وحاضر في عدد من الجامعات ومعاهد البحوث في الأردن وليبيا ومصر، وأسس الجامعة الأردنية ثم عُيِّن رئيساً لها خلال الفترة من عام1962 - 1968.

عمل سفيراً للمملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة العربية السعودية من عام 1977 - 1978، ورأس العديد من المجامع والمجالس مثل المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية "مؤسسة آل البيت" ومجلس الأمناء في جامعة الإسراء بعمّان، ومجلس أمناء جائزة عبد المجيد شومان الدولية للقدس. يعد كتابه الابرز (مصادر الشعر الجاهلي) وهو اطروحته التي نال بهاد درجة الدكتوراة من جامعة القاهرة مصدرا في الشعر الجاهلي وقد جاء ضمن المماحكات الفكرية في وقتها خاصة بعدما اصدر الرحوم اديب الشعر العربي طه حسين كتابه (في الشعر الجاهلي) حيث شكك في كثير من مصادر الشعر الجاهلي، إلا أن المؤلف في اطروحته تلك -والتي كانت باشراف البروفسير شوقي ضبف- اثبت مصادر الشعر الجاهلي وأقدميتها ولكن لم يكن ببال المؤلف ان يرد على الدكتور طه حسين في اطروحته انما كانت من باب التأصيل للشعري في ذلك الوقت وحصلت بين المؤلفين مشادات انتهت بصحبة حقيقية امتدت حتى وفاة طه حسين في بداية السبعينات في وقت تخل عنه الكثير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اكاديمي04-07-2011

ان كان ناصر الدين او غيرة، القانون يقول تنتهي علاقة عضو الهيءة التدريسية عند سن السبعين، ويجوز التعاليل معه لتدريس مادة او اكثر علي اساس محاضر غير متفرغ. اما ان كان الشخص محاضرا متفرغا فوجوده مخالف للقانون.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن04-07-2011

يا ريت الموظفين الاداريين أيضا أن لا يسمح لهم بتمديد خدمتهم أيضا حيث أن أعدادا شبابية هائلة بحاجة الى اعطاءهم فرصة للعمل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن واقعي04-07-2011

الله يعطي الكبار بالعمر العافية على العطاء الذي قدموه في مراحل عمرهم الماضية
وهم بحاجة الى الراحة
ولا يعني ذلك التقليل من شأنهم لكن هذه سنة الحياة وكل جيل يأخذ دوره وسيكون الاستاذ الكبير مسرور في حال تواجد شخص متفوق ومعطاء من تلامذته ليكمل المسيره في خدمة الوطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.