• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عقب لقاء مصالحة بحضور المجالي.. "الزراعة النيابية" تعدل عن الاستقالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-22
1759
عقب لقاء مصالحة بحضور المجالي.. "الزراعة النيابية" تعدل عن الاستقالة

شهد منزل النائب محمود العدوان في الشونة الجنوبية عدول جماعي من قبل نواب اللجنة الزراعية في البرلمان عن الاستقالة وذلك بعد اجتماع حضره رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي اليوم الاربعاء.

وكان أعضاء اللجنة الزراعية (10) قدموا استقالاتهم عقب اجتماع ساخن عقد الشهر الماضي في قاعة الصور بمجلس النواب برئاسة عبد الهادي المجالي بعدما رفض رئيسها النائب وصفي الرواشدة تقديم استقالته متمسكا بالنظام الداخلي لمجلس النواب حسب ما صرح حينها .
وعقب اللقاء قدم النائب الرواشدة شكره لزملاءه في اللجنة الزراعية لاعادة الحيوية للجنة التي وصفها ب " المهمة " خصوصا في هذا العام الذي اطلق عليه جلالة الملك عام الزراعة .
واضاف ان اللجنة ستعود الى كافة نشاطها لدعم قضايا المزراعين وصولا إلى الاردن الذي نريد فيما يخص قطاع الزراعة وستعمل اللجنة بكافة طافاته بشكل جماعي وستفتح حوارا صريحا وواضحا للنهوض بقطاع الزراعة "
من جهة أخرى قال الرواشدة أن اللجنة المكلفة من قبل مجلس النواب للاطلاع على موقع المطار في الأعوار قامت بالكشف الحسي للموقع وقد وجدت اللجنة موقعين آخرين يمكن اقامة المطار عليهما .
وبين أن الموقع الأول وهو الأوفر حظا باقامة المشروع يقع غرب الموقع الحالي (1200 متر غرب باتجاه منطقة الكتار ) وتم الطلب من وزارة الأشغال ان تكون المنطقة الإدارية للمطار على الجهة الغربية من المدرج وليس الجهة الشرقية والفائدة من ذلك توفير ما مساحته 500 دونم من الأراضي الزراعية حيث كانت تقع المنطقة الادارية ضمن المنطقة الزراعية .
واشار الرواشدة الى ان اختيار الموقع الحالي يشكل ازاحة المطار من الرقعة الزراعية الى حافتها وتابع " وسيتم المحافظة على البنية التحتية من الكهرباء والمياه والاراضي الزراعية " .
أما عن الموقع الثاني فنوه النائب أنه يقع جنوب المغطس ونصفه ضمن أراضي مملوكة للدولة والنصف الآخر قريبة من شاطىء البحر الميت وكلفتها عالية بالاضافة الى حاجة المنطقة من خطوط الضغط العالي .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.