• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طبيب في مستشفى الأمير حمزة يحول مريضة الى مدمنه على عقار البيثيدين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-22
1697
طبيب في مستشفى الأمير حمزة يحول مريضة الى مدمنه على عقار البيثيدين

فجر الدكتور اشرف اخصائي جراحة العظام والمفاصل وجراحة العامود الفقري في مستشفى الامير حمزة قضايا خطيرة تتعدى الادراك تحدث في مستشفى الامير حمزة، فبعد ان انتقل الطبيب اشرف الى العمل في المستشفى بعد ان انتسب الى مراكز طبية في ارووبا وحصوله على خبره في تخصصة حيث اوفد بدورات الى هذه المراكز وعاد الى المستشفى وبحد وصفة   ليحارب من قبل طبيب في ذات المستشفى وليقوم الاخير بتشوية سمعة الطبيب اشرف وبشهادة المرضى ليستأثر بالحالات التي تراجع المستشفى لتحقيق مكاسب مالية من خلال هؤلاء المرضى بشراء ادوات طبية من خارج المستشفى بحجة عدم توفرها رغم توفر مثيلاتها في مستودعات وزارة الصحة.

الدكتور اشرف اكد ان هناك تجاوزات لا انسانية تحدث في المستشفى من قبل الطبيب ذاته كان اخطرها حالة المريضة ميرفت والتي ادخلت المستشفى تعاني من مجموعة من الكسور والتهتك في عظام ساقيها حيث قام الطبيب ذاته بأخضاعها الى ثلاث عمليات جراحية لم تحرك ساكناً في حالة ميرفت وليشتد الالم عليها وبالمقابل رفض الطبيب الذي اجرى العمليات الثلاث لها معاينتها في ما بعد وهو بالناسبة ذات الطبيب.
ميرفت اكدت انها كانت عندما يشتد الالم عليها تستنجد الاطباء والكادر التمريضي ولكن دون مجيب لشكواها وبحسب رواية ميرفت كانوا في حالة الاستجابة لشكوها يحقنوها بمادة "البيثيدين" وهي مادة مخدرة تعطى بمحاذير طبية وبجرع لا تتعدى الـ10 ملغرام الى ان ميرفت كانت تحقن بمقادير كبيرة وصلت الى 400 ملغرام ولتتحول المريضة الى مدمنة على هذه المادة المخدرة.
وبعد ان اصبحت المريضة مدمنة على هذه المادة المخدرة رفض من كان يحقنها بها اعطاءها اياها لتدخل المريضة في حالة "هيستيرا" ويتم بعد ذلك اخراجها من المستشفى بالقوة بحجة الجنون.
ميرفت الآن تستكمل علاجها في مدينة الحسين الطبية وتحمل معاناتها في سرير المرض رغم ان حالة ميرفت ليست الاولى من نوعها في مستشفى الامير حمزة فقط حصلنا على عدة شكاوى خطية من مرضى كانت قد قدمت بحق الطبيب ذاته في المستشفى متسألين عن مصير شكواهم والتي تقدموا بها الى ادارة المستشفى ولا يعلم مصير هذه الشكاوي.
الشكاوي كانت تتمحور بسوء المعاملة من قبل الطبيب مدار الشكوى والاساءه الى الدكتور اشرف امام المرضى وذويهم والتشديد على عدم كفاءة الدكتور اشرف لعمل هذه العملية وأنه اكفأ منه في الطب.
هذا جزء من ما نمتلكة من تفاصيل عن ما يحدث في المستشفى الحكومي الاحدث في وزارة الصحة فمتى سيتم فتح ملف هذا المستشفى على مصرعيه؟سؤال على مكتب وزير الصحة .المحرر
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.