• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب السعود : أناشد البرلمانات العربية بزيارة فلسطين للوقوف على حجم المعاناة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-13
1453
النائب السعود : أناشد البرلمانات العربية بزيارة فلسطين للوقوف على حجم المعاناة

 قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان الواقع الذي يمر به الأشقاء في فلسطين مؤلم للغاية. 

وأضاف النائب السعود في تصريحات خاصة لـ"جفرا نيوز" ان اللجنة حملت رسالة واضحة وهي حق الشعب الفلسطيني في تحقيق خياره بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. 

وأوضح النائب السعود ان اللجنة التقت بكافة الفعاليات الرسمية والشعبية ابتدأ من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وانتهائنا بالمواطنين. 

وبين النائب السعود انه تم الحديث مع الاشقاء الفلسطينيين عن المصالحة وان تجسد الاخوة بين الاخوة الفلسطينيين مؤكدا على دعم اللجنة لخيار وحق العودة للاشقاء. 

وطالب المجتمع الدولي بتحمل كافة مسؤوليته اتجاه معانة الشعب الفلسطيني. 

وأكد النائب السعود على ان اللجنة الفلسطينية النيابية هي اللجنة الوحيدة على مستوى البرلمانات العربية التي قامت بهذه البادرة. 

واشار النائب السعود الى ان الفعاليات الرسمية والشعبية الفلسطينية اكدت على دور الاردن في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانبهم مشيرا الى تاكيدهم على الانتماء للأردن وانها الرئة التي يتنفسون منها. 

واوضح النائب السعود ان اللجنة النيابية قامت بزيارة نواب الحركة الاسلامية المعتصمون منذ عام داخل مركز الصليب الأحمر واكدوا على وقوفهم الى جانبهم وتساءل النائب السعود اذا كان هذا حال نواب الشعب الفلسطيني وهم دبلوماسيين فكيف هو حال المواطنين. 

واوضح النائب السعود ان اسرائيل لم تمنح تأشيرات دخول للأراضي الفلسطينية وانه لم يتم التعامل معهم كدبلوماسيين مشيرا الى انه لم يتم منح الوفد البرلماني زيارة الاقصى إلا بعد ان تدخلت السفارة الاردنية في رام الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس. 

وطالب النائب السعود جميع البرلمانات العربية بتشكيل وفود لزيارة فلسطين والوقوف على معانات الاشقاء الفلسطينيين . 

وأضاف النائب السعود ان العربي المنتمي للقضية الفلسطينية هو من يساهم في إنشاء مدرسة او مستشفى او جامعة ويمكن أهل فلسطين من الصول على الخدمات وليس من يطلق الشعارات من هنا ومن هناك. 

وبين النائب السعود ان لجنة فلسطين قامت بزيارة مدينة الخليل وتم الاطلاع على حجم المعاناة التي يمر بها أهالي المدينة حيث يمرون بخمسة حواجز عندما يذهبون للصلاة في الحرم الإبراهيمي، فضلا عن استباحت الكيان الإسرائيلي للمقدسات الاسلامية هناك. 

وانتقد النائب السعود اتهام البعض للوفد النيابي الذي زار فلسطين ووصفهم بالمطبعين مع الكيان الصهيوني قائلا"زيارة السجين لا تعني الالتقاء بالسجان وتأيده". 

وأكد النائب السعود ان جوازات السفر للوفد النيابي والمرافقين لم يختم عليها بالختم الإسرائيلي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.