• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز :اعتصام 15 تموز لا يصب في المصلحة الوطنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-14
1326
الفايز :اعتصام 15 تموز لا يصب في المصلحة الوطنية

 قال رئيس مجلس النواب فيصل الفايز ان الاعتصامات والمسيرات والمظاهرات حق كفله الدستور للجميع وان هذا الحق يمارسه المواطن الاردني في اطار المصلحة الوطنية العليا .


وفي تصريح لـ"بترا" قال الفايز ان تضارب هذا الحق مع مصالح الوطن والمواطنين يصبح حقا غير ملزم .

واضاف الفايز انه وفيما يتعلق بالاعتصام الذي تنوي اقامته جماعة 15 تموز كما اطلقت على نفسها قال انه وبكل تاكيد لا يصب في المصلحة الوطنية العليا والسؤال المطروح في المرحلة الراهنة ما هو الهدف من اقامة مثل هكذا نشاط فاذا كانوا يريدون اقامة هذا النشاط من اجل الاصلاح فان الاصلاح بدأ في الاردن وهناك ارادة سياسية يصدرها جلالة الملك عبدالله الثاني لجهة الاسراع في هذا الاصلاح ولكي يكون ملبيا لطموحات الاردنيين جميعاً.

وبين رئيس مجلس النواب ان جلالة الملك عبدالله الثاني شكل لجنة ملكية لمراجعة نصوص الدستور وتقوم هذه اللجنة حالياً بقراءة متانية لمواد الدستور بهدف اجراء التعديلات التي من شانها ان تشكل اساساً ومنطلقاً للاصلاح السياسي الشامل ولتعزيز دور السلطات الثلاث وعدم تغول اي سلطة على الاخرى.

وقال الفايز وبصفته احد اعضاء اللجنة ان التعديلات سيصار الى الانتهاء منها خلال اسبوعين او ثلاثة على ابعد تقدير ليصار الى اقرارها من قبل مجلس النواب في دورة استثنائية تعقب هذه الدورة الحالية .

واضاف الفايز ان مجلس النواب ينظر في دورته الاستثنائية الحالية عددا من القوانين الاصلاحية ذات الصلة بمنظومة العمل الاصلاحي ككل وينتظر مجلس النواب في جلسته العادية المقبلة قانوني الانتخاب والاحزاب لمناقشتها .

واكد الفايز انني لا اشكك في مواطنة اي مواطن وانتمائه ودرجة اخلاصه للوطن والقيادة ومصالح الوطن العليا لكن الذي اريد ان اقوله اننا في الاردن نتمتع بمستوى عال من الامن والامان والاستقرار يجب علينا جميعا كمواطنين منتمين ان نحافظ على هذا المنجز الهائل الذي حققته الدولة الاردنية .
 
الى ذلك طالبت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية بمجلس النواب المواطنين بعدم الالتفات الى النداءات التي تدعوا الى الاعتصامات مؤكدة أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار ووحدة صف الأسرة الأردنية الواحدة.

وقال رئيس اللجنة النائب خالد الفناطسة في بيان صدر اليوم الاربعاء انه كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن عزم مجموعة من المواطنين تنظيم اعتصام مفتوح يوم الجمعة المقبل وإننا في لجنة العمل والتنمية الاجتماعية لنؤكد لكافة أبناء الشعب الأردني منعة وقوة الاردن وقدرته على الصمود في وجه كافة المخططات التي من شأنها زعزعة امن واستقرار وطننا الغالي.

واضاف كما نهيب بكافة أبناء الوطن الغيورين على وطنهم بعدم الالتفات الى هذه الاعتصامات والحفاظ على الأمن والاستقرار ووحدة صف الأسرة الأردنية الواحدة سيما ونحن الان في موسم سياحي خصب ومثل هذه الاعتصامات تؤثر وتضر بالمصلحة العليا بشكل عام وبالنشاط السياحي بشكل خاص مشيرا الى ان هذه التحديات لا تزيدنا إلا إصرارا لدفع الغالي والنفيس فداء للوطن وقيادته الهاشمية المظفرة .

ودعا الله أن يحفظ أردننا الحبيب ويسبغ عليه نعمة الامن والطمأنينة تحت ظل الراية الهاشمية الخفاقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقدم رئيس اللجنة الى كافة أبناء الوطن التهنئة والتبريك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.
(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.