• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"نقابة الصحفيين" تطالب بتشكيل لجنة للوقوف على احداث الجمعة ...

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-16
1094
"نقابة الصحفيين" تطالب بتشكيل لجنة للوقوف على احداث الجمعة ...

  دان مجلس نقابة الصحفيين الاعتداءات التي تعرض لها عدد من الصحفيين والإعلاميين أثناء تغطيتهم للاعتصام الذي نظم في ساحة النخيل وسط العاصمة, خلافاً للاتفاق الذي تم مع مديرية الأمن العام, وكان يفترض أن يفضي إلى توفير كل سبل الحماية للصحفيين من أية اعتداءات مفترضة.

وقال المجلس في بيان صدر عنه مساء الجمعة : نشجب وندين هذه الاعتداءات التي تشكل اعتداء على نقابة الصحفيين, وانتهاكاً لحرية الصحافة, وتتنافى مع دعوات الإصلاح, فضلاً عن كونها نسفت الاتفاق الذي كان يهدف إلى تمييز الصحفيين عن غيرهم من المعتصمين من خلال ارتدائهم ستراً خاصة, لكنها لم تحمهم من الاعتداءات التي ليس لها ما يبررها.

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحاسبة المتسببين بالاعتداءات منعاً لتكرارها مستقبلاً, مشيراً إلى أن الطريقة التي حدثت بها الاعتداءات سواء بالعصي أو لفظياً, لا يمكن اعتبارها عرضية, خصوصاً وان الصحفيين كانوا يرتدون زياً مميزاً عن غيرهم من المعتصمين بهدف تسهيل مهمتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الصحفية.

وأشار إلى أن ما حصل أساء لصورة الأردن ومسيرته الإصلاحية, وتأكيد الحكومة المستمر لضمان حرية التعبير, داعياً إلى وضع تشريع يحمي الصحفيين أثناء تغطية الأحداث.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين أنه سيتدارس الخطوات التي يجب اتخاذها لمواجهة هذه الظاهرة التي تكررت مؤخراً, بما في ذلك مقاضاة المتسببين في الاعتداءات. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.