• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النواب يناقشون مشروع "نقابة المعلمين" اليوم وجدل حول إلزامية العضوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-17
1057
النواب يناقشون مشروع "نقابة المعلمين" اليوم وجدل حول إلزامية العضوية

 - شرع مجلس النواب في جلسة يعقدها مساء اليوم ( الأحد) بمناقشة مشروع قانون نقابة المعلمين المثير للجدل.

وكان إقرار اللجنة القانونية لمشروع القانون الأسبوع الماضي قد أثار زوبعة في صفوف لجان المعلمين المتوقع حضور ممثلين عنها في الجلسة لدعم مشروع نقابتهم الذي ناضلوا من أجله منذ نحو عامين.


وتطالب لجان المعلمين إعتماد صيغة إلزامية العضوية في النقابة بخلاف ما اوصت به اللجنة القانونية من عدم الزامية العضوية وهو الأمر الذي لاقى ردود فعل غاضبة ومتوعدة في ذات الوقت لرفض هذا البند.


وتوقعت مصادر نيابية أن يقر مشروع القانون في جلستين يعقدها مجلس النواب لطي ملف أرق حكومتين (السابقة سمير الرفاعي والحالية معروف البخيت).


وكان مجلس النواب السادس عشر استفتى المجلس العالي في أمر خلق نقابة للمعلمين وصوت لصالح إيجاد جسم نقابي لهم بعد أن ظلت الفتوى السابقة الصادرة عن المجلس (أواسط التسعينات) مشجباً تعلق الحكومات عليها رفضها لإنشاء النقابة.


وترجح مصادر برلمانية أن يبدي النواب دعما لرغبة المعلمين من باب حسن النوايا ولعلها تكون بادرة تسجل لهم في ظل إخفاقات في إتخاذ قرارات شعبوية.


وكان رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة اعتبر ان التوجه نحو عدم الزامية العضوية مخالفاً للدستور ولعبة تهدف إلى إجهاض النقابة ، فيما رفعت يافطات في مسيرة الطفيلة الجمعة الماضية ربطت التوصية بالتراجع عن الإصلاح واعتبرتها خطوة أولى في عملية إغتيال النقابة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.