• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتحاد الكرة يؤكد حق شباب الأردن للحصول على توقيع المحارمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-22
1767
اتحاد الكرة يؤكد حق شباب الأردن للحصول على توقيع المحارمة

تلقى نادي شباب الأردن امس ردا رسميا من اتحاد كرة القدم، يؤكد فيه الاخير على حق نادي شباب الأردن بالحصول على توقيع اللاعب مهند محارمة على عقد احتراف لمدة لا تقل عن سنتين على اعتبار بأن اللاعب يقل عمره عن (25) عاما، ولم يوقع أبدا على عقد احتراف مع ناديه منذ تطبيق الاحتراف الموسم الماضي، مع أن المحارمة تدرج في الفئات العمرية بالنادي.

وأكد اتحاد كرة القدم أنه سيخاطب جميع الاندية المحلية والاتحادات القارية والاتحاد الدولي (الفيفا) بخصوص بنود لائحة الاحتراف التي تحدد آلية توقيع العقود وانتقال اللاعبين بين الاندية.
وعلمت (الغد) أن لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم وجهت خطابا رسميا للاعب مهند المحارمة طلبت فيه من اللاعب الحضور لمقابلة اللجنة اليوم في مقر الاتحاد، للبحث في الشكوى التي تقدم بها نادي شباب الأردن، والتي أشار فيها الى انه قدم عرضا رسميا للمحارمة كي يوقع على عقد احتراف مع ناديه وفق لائحة الاحتراف، الا ان اللاعب لم يرد على الطلب الرسمي خلال المدة المحددة والبالغة أسبوعين.
الى ذلك تقدم نادي شباب الاردن بشكوى رسمية لاتحاد كرة القدم بحق إحدى الشركات المعتمدة لتوقيع عقود الاحتراف، حيث زعم النادي ان الشركة خالفت اللوائح عندما اجرت اتصالات سرية مع المحارمة للحصول على توقيعه للعب مع اندية محلية وخارجية مع علمها المسبق بأن هذا مخالف لبنود الاحتراف.
وتنص لائحة الاحتراف حسب المادة 5/5 "اللاعب الذي تدرج في المراحل السنية للنادي، ملزم بتوقيع أول عقد احترافي له مع ناديه الأصيل، ولا يحق له التعاقد مع نادٍ آخر الا بموافقة ناديه خطيا، وتسوية بدل التطوير والتدريب المستحق حتى يستفيد منه مستقبلا".
وتؤكد المادة 19/2 من لائحة الاحتراف "اللاعب الذي يرفض توقيع اول عقد احتراف مع ناديه أو مع أي نادٍ آخر من اندية المملكة بموافقة ناديه الاصيل ومن دون ابداء اسباب مبررة تقتنع بها اللجنة، يمنع من الاحتراف الخارجي حتى بلوغه الخامسة والعشرين، ويبقى ناديه الاصيل مستحقا لبدل الانتقال، وأي طرف ثالث تثبت مشاركته في إغراء اللاعب أو تسهيل إجراءات انتقاله الخارجي (الاندية، وكلاء اللاعبين، اللاعبين، مدراء الاحتراف)، يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في هذه اللائحة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تصل الى حد الغرامة وسحب الترخيص بالنسبة لوكلاء اللاعبين".
ويذكر أن اتحاد كرة القدم وجه خطابات رسمية للاندية لكي تلتزم ببنود لائحة الاحتراف المعتمدة والتي تنظم عملية التوقيع بين اللاعبين كي لا تتسبب في إشكاليات فيما بينها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.