• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلاف في "وطنية المعلمين" إزاء هيكلية النقابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-18
1342
خلاف في "وطنية المعلمين" إزاء هيكلية النقابة

ا عتبر رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة أن اختلافاً في الرأي بين المعلمين تسبب بإصدار بيان يشيد بالهيكلية التي تضمنها مشروع القانون الصادر عن ديوان الرأي والتشريع.

 

وقال الرواشدة إن اختلاف الرأي لا يعني الاندفاع نحو الإعلام وإصدار البيانات، مؤكداً على أن هذه الخلافات يجب أن تحل داخل اللجنة.

 

وأكد أن بعض المديريات في عمان ولجان المحافظات تم زجّها في البيان دون الرجوع إليها، مشيراً إلى أن اللجنة تعد لاجتماع للوقوف على المشكلة.

 

داعياً المخالفين إلى الرجوع إلى جسم اللجنة.

 

 

 

وفيما يلي نص التصريح ..

 

 

 

تصريح صادر عن رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين

 

الاستاذ مصطفى الرواشدة

 

لقد كان من المؤسف جدا أن يصدر اليوم بيان مخجل عن مجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين وهم جزء من حراك المعلمين الذي إمتد لأكثر من عام ونصف الذي كان وبحمد الله قد أفضى لتحقيق الحلم الذي لطالما كان الحظر على مجرد ذكره قائما بكل الوسائل العرفية, لتذكر أخيرا نقابة المعلمين الأردنيين في أوراق الحكومات الأردنية .

 

لقد كانت الصيغة التي كتب من أجلها البيان ليست تود أن تظهر شكل وصورة الخلاف أيها الزملاء بل كانت لغة حبكت بها حروف التشهير باللجنة الوطنية التي لطالما انضوينا جميعاً شركاء تحت مظلتها لإحياء نقابتنا, لقد تحدثتم في هذا البيان بصورة تتجه لإضعاف اللجنة وتعزيز شكل الخلاف الذي لطالما كان شكلا طبيعيا من أشكال الحوار والنهوض بأي مشروع, فهل يعقل أن يكون حديثكم بأنه لم يعد خافيا على أ حد ما وصلت اليه اللجنة الوطنية من خلافات وشقاق !!! لمصلحة من ايها الزملاء هذا الكلام وفي هذه الظروف الحرجة وهل من إختلفتم معه ذكر وشهر على الصفحات الإخبارية خلافه معكم بهذه الطريقة التشهيرية !؟

 

نحن لطالما كان بيننا إختلاف في آليات العمل وكيفية التطبيق, ولكننا كنا على الدوام مجتمعين في بوتقة واحدة وأهداف ثابتة لطالما صرخنا بها عالياً تسمى لجنة إحياء نقابة المعلمين, فخلافنا لا يعني أولئك الذين ينتظرون بفارغ الصبر إحياء نقابتهم, ما ذنب أكثر من تسعين آلف معلم أن تتوارى الى مسامعهم خلافاتنا التي إعتدنا على حلها بأنفسنا دون أي تشهير ولغة التخوين والإستفراد بالعمل ..

 

آيها الزملاء نعلم بأن اللقاء الأخير كان فيه حدية بالنقاش, وتصرف البعض بصورة فردية لا تمثل جسم اللجنة الوطنية كمنهج عمل بطريقة قد جرحت زميلاً يشاركه العمل الدؤوب منذ بدء الحراك, ولكننا حاولنا كل جهدنا أن لا نخرج هذا الخلاف الى الميدان المتلهف لسماع الخير لا الصيت المشهر, ولو ان الأمر بدر من غيركم لما آسفنا, و قد علمت بان بعض اللجان التي ذكرت في البيان لم تكن على علم به بل كان مجرد تصرف فردي من رئيس اللجنة الفرعية وسيظهرون موقفهم قريبا من هذا الأمر كأعضاء في اللجان .

 

لقد قلتم في بيانكم أيها الزملاء بان الهيكلية التي تم تظمينها في القانون الصادر عن ديوان الرأي والتشريع هي الأفضل وأن الحكومة أنصفتكم به, وهذا الأمر من غير الممكن ان يقبل به لإعتبارات عدة منها التي تعتبر بأن صورة الهيكلية وفق ما تريده الحكومة على طريقة المديريات يعد إضعافا صارخا لجسم النقابة مستقبلاً بإعتبار تقسيم الوحدة الواحدة الى أكثر من جزء هو مجرد إضعاف لها لأنها لو كانت موحدة لخرجت بصورة أقوى, وأنتم تقولون بأن التمثيل بها عادل وينصف الجميع فهل يعقل ان يكون ميزان العدل بين محافظة الكرك التي تحوي ما يقارب الخمسة الاف معلم 32 مقعدا والزرقاء التي يزيد العدد بها العشرة آلاف معلم 34 مقعدا بفارق مقعدين فقط ؟؟؟ هل ترون في هذه المعادلة أي عدالة أيها الزملاء, وأنتم تعلمون جيدا بان إجتماع وادي موسى قد صوت به لصالح التمثيل الذي أقرته لجنتنا بطريقة التمثيل العادل على منهجية المحافظات بنسبة ثابتة لكل محافظة بالتساوي وعدد يوازي التمثيل النسبي على مستوى المحافظة, قد حظي بإجماع 33 مديرية من أصل 42 مديرية .

 

لقد كانت اللجنة الوطنية وما زالت هي المحرك و صاحبة الدور الريادي الذي كنتم جزءا منه في إحياء نقابة المعلمين, قوية منذ اللحظة الأولى, وهذا ما يجعل من بيانكم امرا محزنا في وقت حرج جدا كان من الأفضل لو بقينا فيه يدا واحدة مجتمعة لا تفرقه بيانات انفصال وأراء مغايرة, والآمل ما زال قائما بان تزال هذه الغمة التي ذكرت على مرأى الجميع من طرفكم لتبقى كلمتنا موحدة لا مفرقة بإذن الله .

 

مصطفى الرواشدة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني18-07-2011

يكفي من التنظير مين الي وكلك تتحدث باسم كافه المعلمين وإلا تطمح ان تكونرئيس نقابه ؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.