توقف حركة السير خمس دقائق غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-18
1268
توقف حركة السير خمس دقائق غدا

دعا الملتقى الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضة الوطنية المواطنين عدم قيادة سياراتهم لمدة خمس دقائق يوم غد الاثنين من الساعة 12 ظهرا. كما دعا الملتقى المواطنين التوقف عن العمل ساعة كاملة ابتداء من الساعة 12 وحتى الواحدة ظهرا وذلك تضامنا مع معاناة الاشقاء في غزة الذين يتعرضون لمجازر لم يسجلها التاريخ المعاصر منذ 60 عاما.

 

وناشد الملتقى المواطنين والتجار والصناعيين والمؤسسات الوطنية التجاوب مع دعوته. وقال رئيس الملتقى عبدالهادي الفلاحات: إن الهدف من التوقف يأتي في اطار مطالبة الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي والغاء معاهدة وادي عربة.

 

فيما رأى امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد ان عنوان الفعالية هو استنكار وادانة الموقف الرسمي الذي لم يستجب لمطلب مئات الفعاليات بطرد السفير الاسرائيلي, كما اعتبر ممثل حزب الوحدة الشعبية عبدالمجيد دنديس ان الهدف هو التعبير عن دعم الملتقى لخيار المقاومة.

 

وقال الفلاحات خلال المؤتمر الصحافي ان الملتقى خاطب رئيس الوزراء وادارة السير بشأن التوقف عن العمل وقيادة المركبات, اضافة الى انه تم تعميم دعوة التوقف على المحافظات من خلال فروع النقابات المهنية واحزاب المعارضة.

واعتبر الفلاحات ان الابقاء على السفارة والسفير الاسرائيلي على الارض الاردنية المباركة لم يعد مقبولا في وقت يستمر فيه العدو بالامعان في القتل والتدمير.

 

وفي الوقت الذي اشاد فيه الفلاحات بالقمة العربية التي عقدت في قطر وبموقف قطر وموريتانيا اللتين قررتا تجميد علاقاتهما باسرائيل دعا كلا من قطر وموريتانيا الى قطع علاقاتهما مع اسرائيل, مشيرا الى ان مليارات العالم لا تساوي كرامة الامة التي خدشت بفعل الموافق المتخاذلة.

 

وطالب الفلاحات الدول العربية عدم اقتصار دورها على الاغاثة رغم اهميتها وقال ان المطلوب دور سياسي الى جانب الانساني.

 

ولوح بني ارشيد باللجوء لخطوات شعبية للضغط على الحكومة من اجل طرد السفير الاسرائيلي قائلا ان عناوين الفعاليات الشعبية ستتغير.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.