• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يبحث مع ميتشل جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-23
1446
الملك يبحث مع ميتشل جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني مساء يوم أمس الأربعاء في العاصمة الاميركية واشنطن مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل حيث تم بحث الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوزراء نادر الذهبي، على أهمية عامل الوقت وضرورة استثماره وفقا لآلية واضحة بما يفضي في النهاية الى حل الصراع في الشرق الأوسط.
وأكد جلالته أهمية دور الولايات المتحدة بإحراز تقدم ملموس في عملية التفاوض وفقا لصيغة حل الدولتين، مشيدا بهذا الصدد بالمساعي التي يبذلها ميتشل للاستماع الى مختلف الأطراف المعنية بالسلام في المنطقة وتقريب وجهات النظر بينها.
وقال جلالته ان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال هي الأساس لتحقيق السلام العادل والشامل.
وأضاف جلالة الملك ان حل الصراع الأساسي في الشرق الأوسط والمتمثل في القضية الفلسطينية يشكل مدخلا لمواجهة التحديات الإقليمية الأخرى.
واطلع مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط جلالة الملك خلال اللقاء على نتائج جولته التي اختتمها أخيرا الى منطقة الشرق الأوسط والتقى خلالها قادة دول المنطقة وشملت الاردن والسعودية ومصر والسلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل.
وأشاد ميتشل بجهود جلالة الملك المتواصلة منذ أعوام لدعم تحقيق السلام وتعزيز أمن واستقرار الشرق الأوسط.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك ايمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جوده وسمو الامير زيد بن رعد سفير المملكة في واشنطن.   (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.