• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو في القاهرة الشهر المقبل من دون ليبرمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-23
1372
نتنياهو في القاهرة الشهر المقبل من دون ليبرمان

أعلن الرئيس المصري حسني مبارك امس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور مصر في أيار المقبل بمفرده, ولن يصطحب معه وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان.

 وقال مبارك في رد على سؤال حول زيارة نتنياهو عقب إلقاء كلمته بمناسبة الاحتفال بيوم تحرير سيناء أن البعض يتحدث عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيصطحب معه وزير الخارجية, وهذا لم يحدث من قبل في عهد رؤساء الوزراء السابقين شمعون بيريز وإسحق رابين وإيهود باراك.
 
وافاد أيضا ان رؤساء وزراء إسرائيل السابقون جميعهم جاءوا بمفردهم مع مدير مكتب رئيس الوزراء فقط من دون اصطحاب أي وزير, وتحدثنا معهم بصراحة .
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد ذكرت في وقت سابق أن ليبرمان تلقى دعوة لزيارة القاهرة, مع أن نظيره المصري أحمد أبو الغيط صرح بأنه لن يصافحه أبدا.
 
وفي هذه الاثناء دعا وزير الأوقاف المصري محمود حمدي زقزوق في نداء نقلته الصحف المصرية امس المسلمين الى زيارة القدس بمئات الآلاف سنوياً لإرغام إسرائيل على الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة للفلسطينيين.
 
ونقلت صحيفة المصري اليوم عن الوزير قوله لا يجوز أن نتعامل مع قضية القدس على أنها قضية فلسطينية أو عربية فقط, وإنما على اعتبار أنها قضية إسلامية, فمثلما يحج المسلمون إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة, يجب عليهم أيضاً أن يزوروا القدس والمسجد الأقصى بمئات الآلاف سنوياً, حتى نؤكد للعالم أجمع أن القدس قضية كل المسلمين.
 
وأضاف زقزوق أدعو كل المسلمين في الوقت الراهن الى زيارة القدس حتى ولو بتأشيرات اسرائيلية, وإنني اعرف جيداً انني ساتعرض لهجوم شديد بسبب هذا الرأي الا ان هذه وجهة نظري التي أقتنع وأنادي دائماً بها.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.