• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتهام 4 لبنانيين احدهم عسكري بالتجسس لاسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-23
1415
اتهام 4 لبنانيين احدهم عسكري بالتجسس لاسرائيل

ادعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية امس على اربعة لبنانيين, من بينهم ثلاثة موقوفين احدهم عميد متقاعد من الامن العام, بجرم التعامل مع اسرائيل كما افاد مصدر قضائي.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان القاضي صقر صقر ادعى عليهم بجرم التعامل مع مخابرات العدو الاسرائيلي وبجرم اعطائه معلومات عن مراكز عسكرية ومدنية لبنانية وسورية بهدف تسهيل اعماله العدوانية وفوز قواته.
واحال القاضي صقر الموقوفين, العميد المتقاعد في الامن العام أديب العلم وزوجته حياة صالومي وابن شقيقه المؤهل في الامن العام جوزف العلم, الى قاضي التحقيق العسكري الاول رشيد مزهر طالبا اصدار مذكرات التوقيف بحقهم والتحقيق معهم.
شمل الادعاء غيابيا نقولا حبيب الملقب بالحداد وكل من يظهره التحقيق متورطا.
كما ادعى صقر على اديب العلم بحيازة اسلحة حربية من دون ترخيص وبتزوير بطاقة هوية واستعمالها وبانه اقدم مع زوجته على دخول بلاد العدو من دون اذن مسبق. وتصل عقوبة هذه التهم الى السجن المؤبد وفق المصدر نفسه.
يذكر بان قاضي التحقيق العسكري هو الذي يقوم بالتحقيق مع الموقوفين لاصدار قراره الاتهامي الذي يحالون بناء عليه الى القضاء العسكري.
وكانت الاجهزة المختصة قد اوقفت في الحادي عشر من الشهر الجاري اديب العلم وزوجته, وهما من بلدة رميش الجنوبية الحدودية, في الدكوانة احدى ضواحي بيروت الشرقية حيث يملك مكتبا لاستخدام اليد العاملة الاجنبية.
واوقفت لاحقا ابن شقيقه المؤهل في الامن العام جوزف العلم في بلدة رميش.
يذكر بان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية كان قد ادعى في كانون الاول 2008 على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح وكل من يظهره التحقيق بتهمة التعامل مع اسرائيل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.