في جلسة ساخنة اليوم..النواب يوجهون 53 سؤالا للحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-18
1159
في جلسة ساخنة اليوم..النواب يوجهون 53 سؤالا للحكومة

يعقد مجلس النواب مساء الأحد جلسة رقابية تحتوي على 53 سؤالاً موجهةً للحكومة، إضافة لتطرق النواب إلى القضايا الساخنة وتحديداً العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة و"القمم" العربية تحت بند ما يستجد من أعمال المدرج على جدول أعمال هذه الجلسة.

 

أهم الأسئلة المطروحة في جلسة الأحد هو سؤال النائب عبدالرؤوف الروابدة الذي وجهه إلى الحكومة في (14/12/2008) حول الأراضي التي تم بيعها أو تفويضها منذ عام 1999 وحتى تاريخه.

 

وطلب الروابدة في السؤال تزويده بكشف يتضمن جميع أسماء رؤساء الحكومات وإقليم أو سلطة العقبة الاقتصادية الذين تمت البيوعات أو التفويضات في عهدهم ، إضافة إلى أسماء المستفيدين من البيع أو التفويض أفرادا وشركات.

 

كما يتضمن جدول الأعمال ثلاثة أسئلة للنائب محمود الخرابشة الأول حول حجم المديونية الخارجية للأردن ومدى تناسبها مع قانون الدين العام، والثاني حول موقف الحكومة الأردنية من تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش في وقت سابق عن تعويض اللاجئين الفلسطينيين؛ أي إقامة الوطن البديل.

 

أما السؤال الثالث فيتعلق بمخالفات مالية وإدارية من باب المكافآت والترقية في جامعة البلقاء التطبيقية، وعن ذلك علق الخرابشة قائلاً "أجوبة الحكومة غير مقنعة تتستر فيها على أمور كثيرة وتثير الكثير من التساؤلات والشكوك".

 

وأضاف الخرابشة بأن تجديد عقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية مخالفة واضحة للدستور والقوانين والأنظمة "الوزير أو الموظف الذي يتهم يوقف عن العمل بموجب أحكام الدستور، وعضو الهيئة التدريسية الذي يحال إلى المدعي العام أو المحكمة يوقف عن العمل بموجب المادة 19 من قانون الجامعات".

 

إلى ذلك، ستقرر اللجنة القانونية في مجلس النواب بعد جلسة الأحد مباشرة فيما إذا كانت ستتقدم بمذكرة قانونية إلى المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية بحق إسرائيل تتهمها فيها بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.