• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدغمي يقاطع وابوهديب يشارك في اعمال البرلمان العربي الانتقالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-23
1754
الدغمي يقاطع وابوهديب يشارك في اعمال البرلمان العربي الانتقالي

شارك النائب محمد ابو هديب عضو البرلمان العربي الانتقالي عن الاردن في اعمال الدورة الاولى للبرلمان العربي للعام 2009 التي انهت أعمالها في العاصمة المصرية القاهرة امس بمقر جامعة الدول العربية بحضور 88 عضوا برلمانيا عربيا.

 وشهدت اجتماعات البرلمان اعلان رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر استقالته من رئاسة البرلمان لعدم رغبته خوض الانتخابات النيابية الكويتية التي ستجرى في الثامن عشر من شهر ايار المقبل.
 
وتأتي مشاركة النائب محمد ابو هديب والعين سلوى المصري انسجاما مع توجههما الشخصي لعدم الالتزام بقرار رئيس مجلس النواب م. عبد الهادي المجالي بمقاطعة اجتماعات البرلمان العربي الانتقالي التي بدأها في دورة دمشق الشهر الماضي, فيما كان قد نقل عنه العودة للمشاركة بعد نشر انباء عن نية الصقر استقالته من رئاسة البرلمان العربي, الا انه عاد وقرر عدم المشاركة.
 
وكان المجالي قد ارجع في تصريحات صحافية سابقة سبب قراره بمقاطعة اجتماعات البرلمان العربي احتجاجا على تعديلات اجراها رئيس البرلمان الانتقالي محمد جاسم الصقر على النظام الداخلي للبرلمان في دورته التي عقدت في القاهرة في شهر ايلول من العام الماضي.
 
يشار الى ان الخلاف بين المجالي والصقر نشب في اجتماعات الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي التي عقدت في القاهرة بسبب دعوة الاخير لعقد اجتماع غير عادي للبرلمان العربي وادرج على جدول اعماله بند انتخاب رئيس للمجلس, وهو ما اعترض عليه المجالي لجهة قانونية انتخاب رئيس البرلمان قبل مئة يوم من موعده إلا أن الصقر رفض الاقتراح الاردني معتبرا الاجتماع شرعياً.
 
ويحظى رئيس المجلس م. المجالي بدعم النائب عبد الكريم الدغمي في موقفه تجاه مقاطعة الاردن لاجتماعات البرلمان العربي الانتقالي بسبب الوجاهة القانونية للموقف الاردني الذي يمثله المجالي, وهو ما دفع بالنائب الدغمي لعدم المشاركة في اجتماع القاهرة الذي انهى اعماله امس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.