• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمين عمان يبقى معيناً ومطالبات نيابية بإقالة عيسى أيوب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-25
1194
أمين عمان يبقى معيناً ومطالبات نيابية بإقالة عيسى أيوب

 – قرر مجلس النواب في الجلسة المسائية التي عقدها الأحد الإبقاء على أن يكون أمين عمان معيناً وليس منتخباً خلافاً لما اقترحه عدد من النواب بأن يكون الأمين منتخباً شأنه شأن أعضاء مجلس الأمانة.

وكان النائبان خليل عطية ومجحم الصقور اقترحا أن يكون الأمين منتخباً الأمر الذي نال تأييد النواب ريم بدران واحمد الصفدي ولطفي الديرباني .

هذا وصوت 13 نائبا فقط مع انتخاب امين عمان في حين صوتت الغالبية مع بقاء امين عمان معينا من قبل مجلس الوزراء كما جاء في المشروع المقدم الى مجلس النواب من قبل الحكومة .

كما شهدت جلسة المساء التي عقدت لمناقشة مشروع قانون البلديات، توقيع مذكرات اولها مذكرة من 68 نائبا تطالب باقالة رئيس واعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عيسى ايوب.

ورفع 32 نائبا مذكرةً إلى رئيس مجلس النواب فيصل الفايز تطالب بتشكيل لجنة نيابية للتحقيق في شبهة فساد متعلقة بمشروع الميناء الجنوبي في العقبة.

وبرر النواب طلبهم الذي تبناه النائب خليل عطية باشتباههم بوجود فساد في المشروع معتبرين أن الحكومة أوقفت العمل به لإحالة عطائه إلى شركة تختارها.

كما اقترح عشرة نواب في الجلسة المسائية بصرف راتب شهر إضافي لكافة موظفي الدولة بما فيهم منتسبي الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، نظراً للصعوبات الاقتصادية التي يواجهونها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتم إقرار عدد من مواد مشروع قانون البلديات قبل أن ترفع الجلسة إلى مساء الاثنين لاستكمال مناقشة المشروع بقرار من النائب الأول لرئيس المجلس عاطف الطراونة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.