• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

15 نائباً يشكلون كتلة وطن النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-01
1251
15 نائباً يشكلون كتلة وطن النيابية

  أعلن النائب عبد الكريم ابو الهيجا تشكيل كتلة نيابية جديدة تحت اسم كتلة وطن تضم في عضويتها 15 نائبا .
وبين ابو الهيجاء في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاحد لهذه الغاية بحضور مساعد رئيس مجلس النواب النائب محمد الكوز والنائب المحامي طلال المعايطه ان ابرز المبادئ التي تشكلت على أساسها الكتلة في المجال الداخلي كانت ان الاردن دوله عربية مستقلة ذات سيادة حضارتها عربية إسلامية وهي عضو فاعل في هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الفرعية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي .
وتلعب المملكة في سياسات كل ذلك دورا أساسيا يتلاءم مع المصلحة الوطنية ويضطلع الشعب الأردني بقيادته الهاشمية الفذة بدور محوري في قضايا الأمن والاستقرار والتنمية الدولية والإقليمية كما ان الوحدة الوطنية ثابتة وراسخة في العقل والوجدان والسلوك والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية درع الوطن وسياجه الأمين والسعي لتطوير آليات الحوار الوطني بما يحقق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتعزيز العمل الديمقراطي والحريات العامة وتفعيل القوانين الناظمة للحياة العامة وتطويرها بما يحقق التطلعات والأماني الوطنية للشعب الأردني .
واما في المجال السياسي فأن ابرز المبادئ كانت السعي لأقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين حق مقدس استنادا الى قرار الأمم المتحدة رقم (194) لعام 1948، والسعي لتوطيد أواصر علاقات برلمانية متطورة مع البرلمانات الشقيقة والصديقة بما ينعكس ايجابيا على المملكة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .
وفي المجال الاقتصادي السعي لتطوير الاقتصاد الأردني المنافس وتحسين الظروف المعيشية للمواطنينالأردنيين وتعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية العربية باتجاه التكامل وتسويق الخبرات الأردنية في الأسواق المحيطة ووضع برامج جادة لمكافحة آفة الفقر والبطالة في المملكة .
وفي مجال التعليم والإعلام والقضاء السعي لتطوير أدوات ووسائل التعليم ودعم المعلم والمبدعين والبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي ودعم الإعلام الهادف والصحافة المهنية وتمكينه من ممارسةعمله بحرية ودعم استقلال القضاء وتعزيز مكانته كسلطة من سلطات الدولة وتمكينه من نشر وتحقيق العدالة في أرجاء المملكة كافة .
وفي مجال التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يقوم مبدأ تعاون الكتلة مع الحكومة "في إطار المجلس " على أرضية الحفاظ على "مصالح الوطن والشعب الأردني ".
وتشكلت الكتلة من النواب عبد الكريم ابو الهيجاء وغازي عليان ولطفي الديرباني واحمد حرارةوبرجس الازايدة ومحمد المراعية وطلال المعايطة ومحمد الكوز وعواد الزوايدة وطلال الفاعور وامل الرفوع وهدى ابو رمان وشادي العدوان وعاكف المقبل واحمد الهميسات والدكتور انور العجارمة .
وأوضح ابو الهيجاء ان الكتلة كانت انتخبت في اجتماع سابق النائب غازي عليان رئيسا للكتلة والنائب محمد المراعية مقررا والنائب عبد الكريم ابو الهيجاء ناطق رسميا والنائب هدى ابو رمان أمينا للسر .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.