• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجان العاملين في الأونروا تعلق الإضراب المفترض لاشعار اخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-25
2280
لجان العاملين في الأونروا تعلق الإضراب المفترض لاشعار اخر

علقت لجان العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأردن (الأونروا) الاضراب الذي كان موظفو الوكالة سينفذونه يومي الأربعاء والخميس المقبلين حتى إشعار اخر كوسيلة ضغط على إدارتها لتحسين رواتبهم اسوة بنظرائهم في الدول العربية المضيفة الأخرى.

وقال مصدر مطلع في لجان العاملين الى وكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم السبت أن إجراء التعليق جاء بعد أن وافقت إدارة الوكالة على البدء بإجراء المسح الميداني لرواتب الموظفين ومقارنتها برواتب نظرائهم في الوزارات والمؤسسات والدوائر المختلفة إعتبارا من يوم غد الأحد.
وبينت المصادر انه فيما يتعلق بموضوع التأمين الصحي فقد تم الإتفاق بين إدارة الوكالة ولجان العاملين وشركة التأمين لعقد اجتماع موسع يوم الإربعاء المقبل للتفاوض على إجراء بعض التحسينات على شروط التأمين الصحي, وفي حالة عدم الإتفاق فسيتم طرح عطاء جديد للتأمين لدى شركة متخصصة أخرى.
وقالت انه تم الاتفاق على تجميد موضوع ترفيعات الموظفين في الوقت الحاضر ليصار إلى بحثه في وقت لاحق بين الإدارة واللجان.
وفيما يتعلق بموضوع صندوق الإدخار والتوفير بينت المصادر انه تم الإتفاق على عقد مؤتمر طارئ لرؤساء إتحادات اللجان في الدول المضيفة خلال الفترة من 29 نيسان ولغاية 3 أيار المقبل لبحث إمكانية رفع سن التقاعد من ستين عاما الى إثنين وستين عاما وكذلك زيادة تعويضات نهاية الخدمة من راتب شهر الى راتب شهرين عن كل سنة خدمة لتعويض الموظفين عن الخسائر المتراكمة التي تكبدها الصندوق بسبب الأزمة المالية العالمية والتي وصلت الى نسبة 20 بالمائة من قيمة موجودات الصندوق خلال شهر آذار الماضي.
وكان موظفو الأونروا توقفوا عن العمل يوم الإثنين الماضي للضغط على الإدارة لتلبية مطالبهم المتعلقة بزيادة معدلات الرواتب وتحسين شروط التأمين الصحي وبحث موضوع صندوق التوفير والإدخار الذي تكبد خسائر كبيرة جراء الأزمة المالية العالمية.
ووجه مدير عمليات الأونروا في الأردن ريتشارد كوك الأسبوع الماضي "رسالة تطمينات" لموظفي الوكالة أكد لهم من خلالها التزام إدارة الأونروا للنظر في مطالب لجان العاملين وتحسين أوضاعهم المعيشية بما يمكنهم من مواصلة خدماتهم بأريحية ويسر.
ويعمل لدى وكالة الغوث في الأردن نحو سبعة آلاف موظف وموظفة يقدمون خدماتهم لنحو 8ر1 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأونروا في المجالات التربوية والصحية والإجتماعية.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.