كيف تختارين الحجاب المناسب لشكل وجهك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-05
2035
كيف تختارين الحجاب المناسب لشكل وجهك

 هنالك الكثيرات اللواتي يعتقدن أن الحجاب لايبرز وجههن بشكلٍ جيد، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً. فكما يلعب خب"راء المظهر على الشعر من أجل إبراز محاسن الوجه وإخفاء العيوب، تستطيع المحجبات استخدام القماش لجعل إطلالتهن مميزة. 

هنالك قاعدتين أساسيتين عند اختيار شكل الحجاب المناسب لوجهك: الأولى هو مدى امتلاء الوجه، والثانية هي شكل وجهك الأساسي. يجب أن تزاوجي بينهما من أجل الوصول لحجاب مثالي يبرز ملامح وجهك بشكلٍ صحيحٍ: 

قاعدة رقم 1: وجه ممتلئ أم نحيف؟
ربما تعتقد الكثيرات أن شكل الوجه بأنواعه أساسي في اختيار لفة الحجاب، ولكن الكلمة الفصل في النهاية تأتي لمدى امتلاء الوجه أو نحوله، لسوء الحظ فإن نحول الوجه الشديد يظهر عيوب العظام وشكل الوجه ويجعله مائلاً للشكل المستطيل أو الألماسي في حين أن امتلاء الوجه يجعله يميل في العادة للشكل البيضاوي حتى لو كان في الأصل مستطيلاً.
القاعدة الأساسية في استخدام الحجاب للوجه الممتلئ هو جعله منسدلاً وليس مرفوعاً لأعلى أبداً حتى لا يبرز الذقن والخدود بشكلٍ يغطي على الملامح والإطلالة، في حين ننصح بالحجاب المرفوع للوجه النحيل من أجل اللعب على منطقة العنق بتغطيتها بطرقٍ تعطي مظهراً إضافياً للوجه. 
قاعدة رقم 2: شكل الوجه
لا أحب فكرة أن تبقى السيدة أمام المرآة محتارة في شكل وجهها، لذلك فإن الأشكال الأساسية للوجه تتمحور حول ثلاث أشكال: المستطيل، البيضاوي، والقلب. باقي الأشكال هي تفرع أساسي من الأشكال الثلاثة: الدائري من البيضاوي، المستطيل كالمربع..ألخ.

- الشكل البيضاوي:
شكله كشكل البيضة ويتساوى فيه عرض الجبهة مع عرض الفكين وهو الشكل المثالي للوجه، لأن تقاسيمه متعادلة نسبياً. الدائري أكثر حدةً من البيضاوي.
نقترح لهذا الوجه استخدام لفة حجابٍ منسدلةٍ للأسفل إن لم يكن شديد النحول، فإن كان شديد النحول فإننا نقترح لفة حجاب مرفوعة للأعلى مع قبة عالية High nick.
الوجه البيضاوي يجب أن تكون فيه لفة الحجاب تغطي الذقن تماماً لأنه ممتلئ من تلك الناحية، وبالمثل الوجه المستدير ونحن نحاول إعطاءه نوعاً من التوازن. عندما تلفين الطرحة أو الحجاب لا تشدينها كثيراً بدبابيس أو ما شابه و اتركيها مرتخيةً قليلاً من أجل إعطاء خطوط مستقيمة توحي لوجهك مزيداً من الطول، ارجح بشدٍة استخدام الحجابات التي تحمل أكثر من لونٍ واحدٍ في نفس الطرحة.
لا تستخدمي أكثر من حجاب في وقتٍ واحدٍ لأن وجهك يحمل تفاصيل قوية وقليل من الامتلاء لذلك نود الحفاظ على حجمه الأساسي.

-الوجه المستطيل:
يزداد فيه طول الوجه عن عرضه ويغلب على شكل الوجه المستطيل طابع الاستطالة بجبهةٍ كبيرةٍ وذقنٍ طويل، ونحاول بالحجاب أن نعطيه عرضاً إضافياً.
الوجه المستطيل النحيل وكذلك المربع النحيل يبدو مثالياً لاستخدام أكثر من لفة حجاب في نفس الوقت، أيضاً يمكن استخدام لفة الحجاب المفتوحة وهي عبارة عن حجاب داخلي كامل ومن ثم لف حجاب آخر بشكل تمويهي عليه، هذه الطريقة ستعطي خطوط مائلة دائرية تضيف للوجه المستطيل مزيداً من العرض الجانبي.

يمكن استخدام لفة الحجاب المنسدلة أو المرفوعة لأعلى بحسب امتلاء وجهك، لكن القاعدة الأساسية هي استخدام أكثر من وشاح وربطها بطريقةٍ تمويهيةٍ تعطي لوجهك مزيداً من الحجم ولا تنسي أن تجعلي الحجاب يغطي نصف الجبين ومعظم الدقن لأنها نقاط الضعف في شكل وجهك.

- الوجه القلب:
يمتاز بكونه عريضاً عندالجبهة ويضيق تدريجياً باتجاه خط الفك والهدف هوجعل الذقن النحيف يبدو أعرض، وحتى عند امتلاء هذا الوجه يبقى منطقة الذقن صغيرة.

تبدو لفة الحجاب المرفوعة لأعلى هي الأمثل لهذا الوجه في حال كان نصف ممتلئ أو نحيل، وحينها يمكنك ارتداء لفة حجابٍ مشدودةٍ لأعلى مع قبةٍ عاليةٍ أو وشاح يغطي الرقبة وترك بداية الذقن ظاهرة مع أٌقراط صغيرة متدلية.
حاولي كذلك تغطية بداية الجبين ولا بأس أن يكون الحجاب موازياً لخط وجهك تماماً. 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.