إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-05
1295
إيرادات هاري بوتر تتخطى حاجز المليار دولار

 نجح الجزء الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر، والذي يحمل عنوان "هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني" في تخطي حاجز المليار دولار حول العالم متغلباً على فيلمTransformers: Dark of the Moon الذي سبقه في دور العرض بأسبوعين.

 

وقد بدأ عرض الفيلم في مصر في 13 يوليو ويتولى توزيع الفيلم شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي، والوكيل الرسمي الوحيد لشركتي فوكس للقرن العشرين، ووارنر بروس الأميركيتين في مصر.

 

  وبالعودة لشباك التذاكر فقد سجل الفيلم أسرع معدل تحقيق إيرادات بتخطيه المليار دولار خلال 19 يوماً من عرضه مما يجعله معادلاً لفيلم آفاتار الذي سجل 1.008 مليار دولار إجمالياً ليحصل هاري بوتر على المركز الثامن عالمياً من حيث تحقيق الأرباح متقدماً على  The Dark Knight لكن وراءAlice in Wonderland. ومن المتوقع أن يتقدم الفيلم عن مركزه الحالي خاصة مع اقتراب عرض الفيلم في الصين مما قد يمكنه من احتلال المركز الثالث متقدماً على فيلمThe Lord of the Rings: The Return of the King الذي حقق 1.12 مليار دولار.

 

  وقال دان فيلمان، مدير توزيع أفلام وارنر بروس داخل الولايات المتحدة "إن من المدهش تحقيق تلك الإيرادات خلال الأيام الأولى من إطلاق الفيلم كما أن النقد والتقييمات الرائعة للفيلم والآراء الممتازة عن الفيلم ستضمن تعلق الفيلم في أذهان مشاهدي السينما شهور قادمة".

 

 ومع نهاية الأسبوع الثاني انخفضت أرباح الفيلم 47% ليحقق 66.6 مليون دولار في 59 دولة يعرض فيها، مما يصل بإيراداته خارج الولايات المتحدة إلى 690 مليون دولار أميركي ليحتل المركز الخامس من حيث الإيرادات في السوق خارج الولايات المتحدة والمركز الأول في أكثر الأفلام التي حققت أرباح في تاريخ الشركة المنتجة له وارنر بروس الأميركية.

 

وهو ما علقت عليه فيرونيكا كوان، مدير توزيع أفلام وارنر بروس في العالم، بقولها إن " القول بأن رد الفعل العالمي حول الفيلم رائع فقط سيكون تقليل من شأنه"، مضيفة أن وارنر بروس تفخر بنجاحها ليس فقط في تحقيق أكبر أرباح من الفيلم ولكن أيضاً الوصول إلى محبي سلسلة هاري بوتر خارج الولايات المتحدة في وقت قياسي.

 

تدور أحداث الجزء الأخير من السلسلة التي طالما عشقها الجمهور طيلة عقد كامل، حول المسعى الأخير للبحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية التي يستغلها فولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً.

 

يسعى هاري، رون، وهرميون لإيجادها وتحطيمها، هذا بعد أن يكونا قد علما أسرار مقدسات الموت الثلاثة، وحينها يستطيع هاري تحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشن فولدمورت حرباً عاتية على مدرسة هوجوورتس تدمر كل شيء، ويصبح مصيرها ومصير الجميع مرهوناً بنتيجة الصراع العاتي الذي سينشأ بين هاري وفولدمورت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.