تناول الأسماك خلال الحمل يحمي المولود من الزكام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-06
1135
تناول الأسماك خلال الحمل يحمي المولود من الزكام

 أكدت دراسة حديثة أن تناول النساء مكملات أحماض "أوميجا 3" الدهنية خلال مرحلة الحمل يحمي أطفالها بعد الولادة من الإصابة بالزكام وتقليص فترة معاناتهم من المرض بحال أصيبوا به.

وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي بأن بحثاً جديداً أظهر أن أطفال النساء اللاتي تناولن مكملات أحماض "أوميجا 3" الدهنية خلال الحمل، كانوا معرضين لعوارض أقل من الزكام فيما كانت فترة المرض أقصر.

وأوضح أنه بالنسة لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر و3 أشهر، عاني 38% من الذين تناولت أمهاتهم مكملات أحماض "أوميجا 3" الدهنية خلال الحمل من الزكام، مقارنة مع 45% من الذين لم تحصل أمهاتهم على هذه المكملات.

وأكد أوشا راماكريشنان المعد الرئيسي للدراسة من كلية الصحة العامة بجامعة ايموري بأطلنطا، أن "البيانات تشير إلى أنه بالنسبة لغالبية العوارض التي دققنا فيها، فإن مدتها كانت أقل عند تناول الأمهات مكملات أحماض "أوميجا 3" الدهنية، وبحال الإصابة بالزكام فانه يكون أخف".

وأشار إلى أنه ما زال من المبكر إصدار توصية بإعطاء الحوامل هذه المكملات بشكل روتيني، لكن نتائج الدراسة "دراماتيكية".

يذكر أن أحماض "أوميجا 3" الدهنية معروفة بإفادتها للنمو العصبي وتطور شبكة العين عند الجنين، وغالباً ما يمكن الحصول عليها من خلال تناول الأسماك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.