• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

" الأطباء البيطريين " ترفض تخفيض الحد الأدنى للقبول إلى 75%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-07
1258

رفضت نقابة الأطباء البيطريين قرار مجلس التعليم العالي خفض الحد الأدنى لمعدل القبول للدراسة في كلية الطب البيطري بجامعة العلوم والتكنولوجيا الى 75% متمسكة بأن لايقل المعدل عن 80% .y>

وقال نقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني بأن هذا الرفض جاء من الهيئة العامة ومجلس النقابة معاً مؤكداً أن هذا الإجراء من مجلس التعليم العالي يضعف مستوى الخريجين الجدد حيث مهنة الطب البيطري مهنة رئيسية وتعد من المهن الطبية وتحتاج إلى تحصيل عالٍِِِ وهذا متبع في كثير من الدول المتقدمة في العالم .

وكانت النقابة نفذت اعتصاما مؤخراً أمام وزارة التعليم العالي أكدت فيه رفضها لأي توجهات من قبل مجلس التعليم العالي لهذا الشأن ، واستغرب الدكتور اللوباني تراجع وزير التعليم العالي عن وعده بعدم تخفيض معدل القبول في كلية الطب البيطري من 80% - 75%

وأشار اللوباني بأن مجلس النقابة طالب الحكومة دعم مهنة الطب البيطري والعاملين فيها في القطاعين العام والخاص حيث يعيشون ظروفاً صعبة أدت إلى تراجع أعداد الخريجين في هذا القطاع الهام والإحجام عن دراسة الطب البيطري في الجامعات المحلية والعربية والعالمية .

كما دعا اللوباني إلى دعم الثروة الحيوانية منتقداً دائرة ضريبة المبيعات بإعادة ضريبة المبيعات 4% على الأعلاف والإضافات العلفية بعد أن كانت معفاة مطالباً تراجع الحكومة عن هذا القرار الذي يضر الإنتاج الحيواني في المملكة .

وأشار إلى ان حاجة القطاع البيطري إلى أكثر من الفي طبيب بيطري بينما عدد العاملين في هذا القطاع يصل إلى (800) طبيب بيطري فقط . 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.