المكسرات.. علاج سحري لأمراض القلب والسكري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-07
1481
المكسرات.. علاج سحري لأمراض القلب والسكري

 yle="font-size: medium; ">yle="font-family: Arial; ">معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة القلب، ولكن العلم الحديث أثبت أن المكسرات مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">ويكثر الإقبال على المكسرات بأنواعها خاصةً في شهر رمضان الكريم، لما تحتويه من عناصر مهمة يحتاجها الجسم أثناء الصيام.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">وتضاف المكسرات إلى قائمة النباتات والأعشاب التي أثبت العلم الحديث أنها مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان وغيرها.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">واكتشفت أخر الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن أكل اللوز والفستق الحلبي والبرازيلي والكاجو والبندق وحب الصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">ويؤكد الدكتور إبراهيم حامد أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث أن هناك أغذية شائعة في شهر رمضان يجب على الصائم تناولها بكميات مناسبة حتى يضمن نشاطه الذهني والحركي ومن أهمها المكسرات بأنواعها المختلفة، مثل الفستق واللوز وعين الجمل والبندق حيث تحتوي علي كميات مناسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تدخل في تركيب أنسجة المخ وتزيد أيضاً من نشاط الذاكرة، أما الزبيب فيحتوي على سكريات بسيطه تمد أنسجة المخ باحتياجاتها من الطاقة ومركبات "فينولية" ومضادات الأكسدة والتي ترفع من كفاءه النشاط الذهني والحركي لدى الصائم.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">كما يحتوى البلح على السكريات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة وكذلك يحتوي على الأملاح المعدنيه اللازمه لسلامة أعضاء الجسم ورفع ادائها، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">وتحتوي الخضراوات بأنواعها المختلفة على الفيتامينات والمعادن والمركبات الفيتوكيميائيه والتي تقوم بدور حيوي وأساسي لسلامة ورفع كفاءة أعضاء الجسم المختلفة كما أن الخضراوات تعتبر مصدراً أساسياً للألياف والتي تقلل من ضرر الدهون وخصوصاً الكوليسترول كما أنها تحتفظ بالماء مما يزيد من كفاءة الجهاز الهضمي وخصوصاً القولون.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">ويعد التين والمشمش من الفواكه المفيدة في شهر رمضان سواء في صورة طازجة أو مجففة وهى مفيدة جداً لسلامة الجهاز الحركي والذهني لدى الصائم، حيث تحتوي على السكريات البسيطة والمركبات الفينولية ومضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات والأملاح المعدنية.

yle="font-family: 'Times New Roman'; ">وينصح الدكتور إبراهيم حامد بتناول كميات كافية من الماء خصوصاً في صورة مشروبات وعصائر، مثل التمر هندي عرقسوس خروب يانسون حلبة نعناع وهى مشروبات لها فوائد عظيمة لجميع أجهزة الجسم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.