"نوكيا" تطلق تطبيقات رمضانية جديدة لكل مستخدمي الهواتف المحمولة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-10
1254

 أعلنت شركة "نوكيا" عن إطلاق مجموعة جديدة من تطبيقات الهواتف المحمولة والمحتوى المصمم خصيصاً من أجل شهر رمضان المعظم.

وقد أصبحت هذه المجموعة الجديدة من التطبيقات الرمضانية لسنة 2011 متاحة في المتجر الإلكتروني "أوفي"، ومن الممكن أيضاً تحميل تطبيقات الهواتف المحمولة المطورة التي صممت لشهر رمضان المعظم على وجه الخصوص على أجهزة  "نوكيا" المتوافقة مع متجر "أوفي".

وقد شمل بعض التطبيقات الأساسية تطبيقات دينية من بينها القرآن الكريم والحديث واتجاه القبلة وإمساكية شهر رمضان وأدعية وأذكار ودليل الحج ودليل رمضان، هذا بجانب بعض التطبيقات الأخرى المتصلة بالجوانب الاجتماعية والتغذية والصحة والترفيه التي تشمل على وجه الخصوص النظم الغذائية واستخدام الأعشاب، وتطبيق "أطلب" وبرنامج "ريد أبل" و"سفرة دايمة"، والمناسبات المرتبطة بالسحور، وتطبيق الرسائل النصية القصيرة، وتطبيق بطاقات المعايدة و"جزر" وغير هذا من الإرشادات المسلية والمفيدة في وقت واحد.

وأكد حاتم نوار مدير علاقات المطورين في منطقة شمال إفريقيا بشركة نوكيا: "بالإضافة إلى التطبيقات الإسلامية الناجحة نرغب هذه السنة في تقديم المزيد من التطبيقات الممتعة كل في فئته مع تمتع هذه التطبيقات باتصالها بأنشطة المستخدمين في شهر رمضان وما بعد هذا الشهر الكريم، كما نرغب في تمكين المستهلكين من التواصل خلال شهر رمضان بأكثر الطرق تميزاً وارتباطاً بروح الشهر".

ومن هذه التطبيقات، القرآن الكريم الذي يمكنك الاستماع إليه وقراءته وتعلمه وحفظه من خلال هاتفك المحمول، كما يمكنك الاستماع إلى المقرئين الذين تفضلهم واقرأ القرآن بالخط العثماني وتعرف على معاني مفرداته كل هذا باللغة العربية مع إمكانية البحث اليسير عن الآية أو الكلمة التي تريدها، كما يمكنك الانتقال مباشرة إلى الآية بمجرد كتابة رقمها، ويعمل هذا التطبيق على تعليم قواعد التجويد ويساعد على تحفيظ القرآن بطريقة بسيطة وسهلة.

- إتجاه القبلة: للمرة الأولى استمتع بتطبيق اتجاه القبلة باستخدام تقنية "البانوراما" التي تُشعرك بأنك في داخل المسجد فعلاً، ويوضح هذا التطبيق الاتجاه الصحيح للقبلة بناء على اختيارك للدولة والمدينة، وذلك في حالة عدم عمل خاصية "النظام العالمي لتحديد المواقع"، وفي حالة تشغيل هذه الخاصية تظهر القبلة ذاتياً حسب المكان الذي تكون فيه،  ويتم كل هذا من خلال واجهة للمستخدم بالعربية والإنجليزية.

- "جزر": تطبيق جزر للهواتف المحمولة عبارة عن دليل كامل به العديد من السمات التي تضمن استمتاع الجميع طوال الوقت، ويحتوي تطبيق "جزر" على قائمة تبين المطاعم المختلفة كما تتيح إمكانية طلب الطعام مباشرة باستخدام التطبيق دون الحاجة إلى إجراء مكالمة هاتفية، كما يحتوي التطبيق على دليل لبرامج التليفزيون علاوة على مواقيت الصلاة وإمساكية رمضان المحدثة.

- خواطر الشيخ الشعرواي: استمع إلى كنز المعارف الزاخر للشيخ الشعراوي للمرة الأولى، واحصل على المزيد من المعلومات عن الشيخ محمد متولي الشعراوي وشاهد تسجيلاته الممتعة لخواطره المتعلقة بكل سورة من السور واقرأ واستمع إلى المجموعة الضخمة من أدعيته، كل هذا من خلال تطبيق واحد باللغة العربية باستخدام رسومات مذهلة التي تمزج بين الروحانية الإسلامية والمتعة. 

- دليل رمضان: دليل رمضان عبارة عن تطبيق من تطبيقات "جافا" للهواتف المحمولة الذي يشمل جميع اهتمامات المسلمين وينشط أثناء أوقات الصلاة في رمضان، ويضم هذا التطبيق توقيت مصر وذلك من خلال قائمة تمكن المستخدم من اختيار المدينة التي هو بها، وبه قائمة بالأعمال الخيرية وأعمال العشر الأواخر من رمضان، وأدعية رمضان وجدول برامج رمضان، كما يحتوي على خاصية التنبيه.

بالإضافة إلى التطبيقات الدينية، يوفر المتجر الإلكتروني أوفي العديد من التطبيقات الإجتماعية و الترفيهية الخاصة بشهر رمضان. منها التطبيقات الخاصة بالمطبخ والصحة كتطبيق للتحكم في السعرات الحرارية وتطبيق "فطار رمضاني" الذي يضم مجموعة من وصفات الأكلات المختلفة من مقبلات وأطباق رئيسية و حلويات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.