• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشروع اردني لإنشاء كيبل اتصالات جديد يربط المملكة مع العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-26
1421
مشروع اردني لإنشاء كيبل اتصالات جديد يربط المملكة مع العالم

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان ان الأردن سيتقدم بمشروع دراسة لتمديد كيبل اتصالات يربط المملكة مع العالم وذلك خلال اجتماع وزراء الاتصالات العرب الذي سيعقد في لبنان نهاية الشهر المقبل.

وقال الوزير الروسان في تصريح خاص لـ العرب اليوم ان الدراسة التي تعكف على إعدادها وزارة الاتصالات حاليا ستتضمن عدت مقترحات لمسار الكيبل الجديد مشيرا إلى ان جميع المسارات ستضمن ان تصبح المملكة منطقة عبور ليكيبل الاتصالات لربطها مع العالم.
واضاف ان من ابرز المقترحات ان يتم انشاء الكيبل في الخليج العربي مرورا بالكويت والسعودية ومن ثم إلى الأردن عبر حدود العمري وصولا إلى سورية ومن ثم إلى لبنان ومن ثم ربطه مع أوروبا إما من خلال قبرص أو تركيا أو اليونان.
وقال الروسان ان المقترح يعتبر مشروعا وطنيا إقليميا يجعل الأردن ممر للاتصالات الدولية مشيرا ان التطورات التي شهدها قطاع الاتصالات خلال السنوات القليلة الماضي كشفت ان الأردن والمنطقة بحاجة إلى كيبل اتصالات بديل ومساند للكيبل الحالي الذي تعرض لعدة انقطاعات خلال الفترات الماضي ادت إلى انقطاع جزئي لخدمات الاتصالات خاصة الانترنت عن عدد من الدول العربية وتراجع كفاءتها في بعض الأحيان إلى 10 بالمئة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.