ايران تقيم قاعدة عسكرية في اللاذقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-13
1318
ايران تقيم قاعدة عسكرية في اللاذقية

  ذكرت مصادر استخباراتية غربية ان ايران وافقت على تمويل انشاء مجمع عسكري جديد في مطار اللاذقية السوري يتكلف ملايين الدولارات .

ونقلت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية الصادرة السبت عن المصادر قولها انه تم التوصل الى الاتفاق الخاص باقامة القاعدة عقب زيارة قام بها لطهران محمد نصيف خير بك مساعد نائب الرئس السوري للشئون الامنية وحليف للرئيس السوري بشار الاسد في شهر حزيران الماضي .

ويقضي الاتفاق بان تساعد ايران في تطوير مجمع عسكري في مطار اللاذقية سوف يتم الانتهاء من اقامته مع حلول نهاية العام المقبل .

واضافت الصحيفة ان الهدف من الاتفاق هو فتح طريق امدادات سوف يساعد ايران عن نقل المعدات العسكرية مباشرة الى سورية.

وكانت تقارير صحفية في ألمانيا قد ذكرت أن السلطات التركية أوقفت مؤخرا شحنة اسلحة من إيران الى سورية. واكد وزير خارجية تركيا احمد داوود اوغلو ضبط الشحنة في الخامس من الشهر الحالي.

و نفي وصف وزير خارجية ايران على اكبر صالحي ارسال اسلحة ايرانية إلى سورية.

يشار الى ان ايران وسورية تقيمان تحالفا استراتيجيا وثيقا منذ عقود على اساس العداء المشترك للغرب . وفي مقابل الدعم العسكري الايراني ، ساندت سورية محاولات طهران لتطوير حزب الله اللبناني الى قوة سياسية كبيرة في لبنان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.