مناوشات بين مؤيدين ومعارضين بعد مسيرة ليلية حاشدة في الكرك... شاهد الصور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-13
1747
مناوشات بين مؤيدين ومعارضين بعد مسيرة ليلية حاشدة في الكرك... شاهد الصور

  اندلعت مناوشات بعد مسيرة حاشدة أقامها مؤيدين للحراك الشبابي المطالب بالاصلاح ومجموعة من من المعارضين لهم والمؤيدين للحكومة.

 

وقال شهود عيان أن مجموعة من "البلطجية" اقدموا على الاعتداء على مجموعة من المتظاهرين السلميين في محافظة الكرك طالبوا بإقالة محافظ الكرك بعد احداث يوم الجمعة.

 

وكانت مسيرة حاشدة إنطلقت بعد صلاة التراويح شارك فيها اكثر من خمسمائة من المواطنين من محافظة الكرك ومشاركين من عمان وذيبان والطفيلة والزرقاء والسلط أمام مبنى محافظة الكرك في المرج.

 

وقد ودان المشاركون في المسيرة الاعتداء على معتصمي الكرك وعلت حناجرهم بهتاف "يا الكرك الأبية ما يهمك البلطجيةونداودا في الاعتداء مسيرة "جمعة السيادة" ، التى نتج عنه إصابة كل ضرغام الهلسة مسؤول حزب الوحدة الشعبية في الجنوب ود. حكمت القطاونة ، رؤوف الحباشنة ، يسار الحباشنة ، معاذ البطوش ، ثابت عساف ، باسل بشابشة ، وصبر العضايلة.

 

وأشار نشطاء كركين  إلى أن الاعتداء استخدمت فيه العصي والسلاح الأبيض (السكاكين) ما أدى لإصابة ضرغام بجروح سطحية في الرقبة والوجه وإصابة الآخرين بجروح مختلفة على إثرها نقلوا إلى مستشفى الكرك الحكومي وحصلوا بموجبها على تقارير طبية

 

وقالوا ان الاعتداء حصل أمام سمع ومشاهدة مدير مكتب محافظ الكرك وعدد من موظفي وأمن المحافظة ورجال الأمن المتواجدين في الكشك الأمني الثابت أمام الجامع العمري في مدينة الكرك في نهاية الاعتصام

 

وقالوا ان هذه المسيرة ردا على هذا هذا الاعتداء الذي يعتبر مؤشر خطير على إصرار واستمرار المتنفذين وقوى الشد العكسي وسياسة القبضة الأمنية ومن يقف خلفهم في محاولة إسكات قوى التغيير والإصلاح الحقيقية وتهديدها وترهيبها وقمعها لاحتواء الحراك الشعبي وإضعافه . كما أنه يأتي مخالفاً لكل الوعود التي قطعتها الأجهزة الأمنية المعنية بحماية المتظاهرين السلميين والديمقراطيين ويشكك في مصداقية هذه الوعود والإجراءات.

 

اكد اطلق المشاركون في المسيرة هنافات تجاوزت السقوف المعروفة وتسمع لاول مرة في المحافظة قاموا بالتجمهر بشكل سلمي، إلا أن مجموعة من "البلطجية" قاموا بالاعتداء عليهم، مشيرا إلى أن ذلك يمثل رسالة لصاحب القرار بأن هذه الاعتداءات على المطالبين بالإصلاح سيشكل دفعا لرفع سقف مطالبهم.

 

ومن بين الهتافات (التي يمكن نشرها-يا محافظ اسمع اسمع، هذي الكرك مش رح تركع اسمع يا ساكن رغدان، هاي الكرك ما تنهان لا تنسى هبة نيسان، بيعيدوهاالكركية.

 

هذا وقد أعلن نشطاء في الحراك عن قيام الأمن بمنع 6 حافلات قادمة من عمان من الوصول إلى الكرك

 

يشار الى انه أصيب 8 ناشطين في الحراك الشعبي بمحافظة الكرك خلال مشاركتهم في مسيرة انطلقت عقب صلاة ظهر الجمعة من المسجد العمري وسط المدينة.

 

وكان المئات شاركوا في مسيرة بالكرك ،مرددين الهتافات التالية : يا ظالم صبرك صبرك .. بالكرك رح نحفر قبرك ، بالروح بالدم نفديك يا أردن ، الإصلاح بدو يصير, ناس كثير رح تطير, إذا ما صار التغيير","الدقامسة بين المساجين وينك يا مهرب شاهين","الحرية مش هدية الحرية صنع رجال" ، "لا مكارم ولا هبات مطالبنا الحريات","اللي ما يتحرك دمه حط ترابه ودوس عليه","صنف الدم ما بتغير صنف الدم حرية","يا اللي قاعد جو الدار الوطن ينادي الثوار.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.