"بينج" ينافس "جوجل" ويتقدم في الصفوف الأمامية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-14
1128

 أعلنت دراسة حديثة أن محرك بحث "بينج" من شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أكثر فعالية من محرك "جوجل" من حيث عدد النتائج التي ينقر عليها المستخدمون بالفعل.

وأشارت الدردت الدراسة التي أجرتها شركة "اكسبريان هيتوايز" للتتبع على الإنترنت، إلى أن حوالي 80 % من عمليات البحث على محرك "بينج" أسفرت عن زيارة إلى أحد المواقع التي ظهرت في نتائج البحث مقارنة بـ 67 % فقط بالنسبة لعمليات البحث على محرك "جوجل".

وأكدت الدراسة أن النسبة المرتفعة نسبياً من عمليات البحث التي لم تسفر عن زيارة لموقع على شبكة الإنترنت تشير إلى أن محركي البحث البارزين يحتاجان إلى فرص كبيرة لتحسين نتائجهما.

وكشفت الدراسة طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية"،  أن حصة "جوجل" من سوق البحث الأمريكي انخفضت بنسبة 2 % في يوليو لتصل إلى 05. 66 %، بينما ارتفعت نسبة عمليات البحث باستخدام محرك "بينج" بنسبة 1 % لتصل إلى 05. 28 %.

"بينج" ينافس "ياهوو"

 
       
وقد نجح محرك بحث "بينج" من شركة "مايكروسوفت" الأمريكية في تخطي منافسه "ياهوو" وأصبح ثاني أكثر محركات البحث شعبية في العالم، بعد محرك "جوجل".

وكشفت البيانات الصادرة عن شركة "ستيت كاونتر" الأمريكية المتخصصة في إحصائيات الإنترنت، عن أن محرك "بينج" أصبح الآن ثاني أكبر محركات البحث في العالم، اعتماداً على حصته السوقية خلال شهر فبراير الماضي، والتي بلغت 37.4%، بينما جاء محرك "ياهوو" في المرتبة الثالثة بحصة 93.3%.

فيما ظل محرك بحث "جوجل" في المرتبة الأولى دون منازع بحصة 94.89% من السوق العالمي لمحركات البحث على الإنترنت. وقد بذلت "مايكروسوفت" جهداً كبيراً لزيادة حصة محرك "بينج"، خاصةً من خلال تزويده بمميزات جديدة، وعقد اتفاق مدته 10 سنوات مع شركة "ياهوو".

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، لا يزال محرك "بينج" خلف منافسه "ياهوو" بحصة بلغت 03.9% مقابل 74.9% لياهو، فيما حافظ محرك "جوجل" على مكانته، وتربع على عرش سوق البحث الأمريكي بحصة بلغت 63.79%.

"بينج" يتقدم في الصفوف الأمامية

قررت شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات تطوير محرك بحثها "بينج" الناشيء في إطار استعدادها لاحتلال مركز متقدم في سوق البحث على الإنترنت، ويبدو أن مجهودات الشركة في الفترة السابقة قد أثمرت، حيث بدء الموقع في احتلال مرتبة متقدمة في سوق البحث الأمريكية منذ إطلاقه في يونيو الماضي.

وذكر موقع "إنفورميشن ويك" المتخصص في مجال التقنية أن حصة "بينج" في سوق البحث الأمريكية وصلت إلى 11.5% في فبراير الماضي بعد أن بلغت 10.7% في يناير الماضي، وفقاً لأحدث إحصائيات شركة "كوم سكور" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.