• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالب يقذف رئيس وزراء الهند بالحذاء خلال مسيرة انتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-27
1263
طالب يقذف رئيس وزراء الهند بالحذاء خلال مسيرة انتخابية

قالت الشرطة إن طالبا القى حذاء على رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ خلال مسيرة انتخابية في مدينة بغرب البلاد يوم الاحد بعد ان منع من الصياح في وجه السياسي المخضرم.

وسقط الحذاء امام منصة في مدينة احمد اباد بغرب البلاد بعد لحظات من بدء سينغ حديثا عن انجازات الحكومة في السنوات الخمس الاخيرة في السلطة.
وقال ابهاي تشوداسما وهو ضابط شرطة رفيع لرويترز إن الشرطة ابعدت الرجل ويدعى هيتيش تشاوهان (21 عاما) وهو طالب هندسة كمبيوتر واحتجزته للتحقيق معه.
وقال تشوداسما "كان يصيح بأن جميع الساسة كاذبون عندما اوقفه المؤيدون (للحكومة) وهو ما ادى الى الواقعة.. نستجوبه وسوف نطلق سراحه بعد برهة."
والواقعة هي الاحدث في سلسلة من وقائع القاء الاحذية كعلامة احتجاج على القادة السياسيين. ومست وقائع اخرى الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الصيني وين جيا باو.
وألقى اشخاص غاضبون في الهند أحذية على سياسيين يتنافسون في الانتخابات العامة التي تجري في ابريل نيسان ومايو أيار. وخوفا من التعرض لمثل هذه الهجمات من ناخبين ساخطين طلب قادة فرض مزيد من اجراءات الامن وأقاموا شبكات معدنية اثناء مشاركتهم في مسيرات.
والقى صحفي سيخي حذاء في وقت سابق من الشهر الجارى على وزير الداخلية الهندي خلال مؤتمر صحفي في نيودلهي بعد ان شعر بالغضب من اجابة الوزير على سؤال بشأن احداث شغب جرت عام 1984.
وبعد ذلك بايام قليلة القى رجل اخر حذاء على لال كريشنا ادفاني المرشح لشغل منصب رئيس الوزراء من قبل حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي وهو حزب المعارضة الرئيسي. وبرغم انتقادهم لهذه الوقائع لم يتخذ قادة الهند اي اجراء قانوني ضد مرتكبيها.رويترز
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.