• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد وقف المفاوضات حول شاليط..إسرائيل تهدد بعملية ضد غزة وتصفية قادة حماس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-27
1398
بعد وقف المفاوضات حول شاليط..إسرائيل تهدد بعملية ضد غزة وتصفية قادة حماس

ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزير المخابرات المصري عمر سيلمان الذي زار دولة الاحتلال مؤخرا أن إسرائيل ستنتهج سياسة مغايرة ضد حركة حماس وان هذه السياسة ستتضح معالمها خلال اسبوعين من الآن.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن راديو الجيش الاسرائيلي أن نتنياهو أبلغ سليمان بإن إسرائيل لن تسمح باستمرار أسر "شاليط" في قطاع غزة وأن ثمن احتجازه سيكلف حماس غاليا في اشارة الى نية الاجهزة الامنية الاسرائيلية تنفيذ عمليات ضد المستوى السياسي والعسكري في الحركة.
واكدت المصادر أن إسرائيل تعتبر أي فشل لمحادثات القاهرة بمثابة ضوء اخضر لتنفيذ عمليات ضد غزة مشيرة الى ان تل ابيب تشعر بعدم الرضى صوب جهود القاهرة لدمج حركة حماس مرة اخرى في الجهد الديبلوماسي الفلسطيني والدولي ومحاولتها اقناع الادارة الامريكية بالاعتراف باي حكومة مقبلة تضم اعضاء من حماس في صفوفها.
وكانت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية قد قالت امس بان قائد الجناح العسكري لحركة حماس "احمد الجعبري" وقف حجر عثرة في وجه مفاوضات اطلاق سراح شاليط فيما وافقت بقية أذرع حماس السياسية على الصفقة التي توسطت فيها مصر لآخر لحظة قبل تولي نتنياهو مقاليد الحكم.
وقالت الصحيفة ان اسرائيل تخطئ في استبدال عوفر ديكل من مهمة الاشراف على ملف الاسرى في حين ان الذي يجب ان يستبدل هو "احمد الجعبري" في اشارة الى نيتها تصفيته.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.