افتتاح مهرجان للإنشاد والموسيقى الصوفية بمصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-16
1063
افتتاح مهرجان للإنشاد والموسيقى الصوفية بمصر

 بدأت أمس فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية، في قبة الغوري بوسط القاهرة بمشاركة فرق تمثل عشر دول عربية وأجنبية.
وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة والذي يشرف على المهرجان السنوي إنَّ الدورة الرابعة التي تستمر حتى 25 آب (أغسطس) الحالي تُقامُ تحت عنوان "الوطن هو الإنسان"، تشارك فيها فرق صوفية تمثِّلُ كلا من الهند وباكستان والنرويج والولايات المتحدة وإسبانيا واندونيسيا وتركيا وسورية والمغرب والعراق والسودان والجزائر ومصر.
وأوضح رئيس المهرجان انتصار عبد الفتاح أنَّ المهرجان سيكرم المنشد الراحل علي محمود (1878-1946)، والمعلم إبراهيم عياد مرتل الكتدرائية والشماس الخاص بالبابا شنودة الثالث بطريرك المسيحيين الأرثوذكس في مصر.
ويصاحب المهرجان معرض للآلات الموسيقية الشعبية في مصر والعالم. ويقام المهرجان في قبة الغوري وهي كتلة معمارية عبارة عن قبة ضريحية وسبيل وكتاب وتقع بالقرب من الجامع الأزهر في القاهرة الفاطمية وهي ضمن مجموعة أنشأها السلطان قنصوة الغوري العام 1505 ميلادية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.