• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لاعتماد نظام التعيين والصوت الواحد.. الاتجاه الاسلامي يقاطع انتخابات جامعة الزرقاء الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-27
3154
لاعتماد نظام التعيين والصوت الواحد.. الاتجاه الاسلامي يقاطع انتخابات جامعة الزرقاء الخاصة

مع قرب موعد الانتخابات الطلابية لجامعة الزرقاء الخاصة وانتهاء المؤشر صوب الخميس المقبل اعلنت كتلة الاتجاه الاسلامي مقاطعتها للانتخابات احتجاجا على ما وصفته بالتجاوزات التي اتخذتها الجامعة باعتماد نظام التعيين والصوت الواحد الذي بحد رأيهم ما زال يطبق في جامعة الزرقاء الخاصة.

 ففي بيانه الذي جاء تحت عنوان لهذا سنشارك الصادر عن المكتب الاعلامي للاتجاه الاسلامي اشار البيان ان المقاطعه جاءت على خلفية التجاوزات التي حدثت في الاعوام السابقة سواء من خلال حل مجالس الطلبة او تأجيل الانتخابات لاكثر من عام دراسي وكذلك تغيير القوانين ابتداء بالغاء قانون التمثيل النسبي على اساس القوائم والبرامج واستبداله بقانون ما قبل الديمقراطية (الصوت الواحد).
 
واضاف البيان ان رد الجامعة على تفعيل دورالشباب واشراكهم في عملية التنمية السياسية وصنع القرار كان بالتجاوزات من خلال قانون التعيين لنصف اعضاء مجلس الطلبة وانتخاب النصف الاخروفق قانون الصوت الواحد, واشار البيان ان الاتجاه الاسلامي يعلن مقاطعته للانتخابات التي وصفها بالمزيفة.
 
 ويقول الناطق الرسمي باسم الاتجاه الاسلامي محمد القضاة رغم ان موقفنا كان المقاطعة في الانتخابات لعدة اجراءات قامت بها عمادة شؤون الطلبة متمثلة بتأجيل الانتخابات لاكثر من عام وتغيير القوانين وغيرها من الاجراءات التي تقيض الحرية والديمقراطية وما زاد الطين بلة هو نظام التصويت الالكتروني الذي يضع الانتخابات بحكم المزورة قطعيا مشيرا انه تم جمع اكثر من ألف توقيع تعارض هذه الفكرة وهذا التوجه.
 
 من جانبة قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الزرقاء الخاصة الدكتور بسام البطوش بالنسبة لنظام التعيين فهناك (20) صوتا حرة بالانتخاب اما العشرون الباقية فيتم توزيعها بناء على اسس ومعايير تشمل (12) مقعدا لاوائل الطلبة حسب المعدل ومقعدين للوافدين ومقعد لذوي الاحتياجات الخاصة وثلاثة للمبدعين ومقعدين لنشطاء الخدمة العامة.
 
واضاف البطوش ان قانون الصوت الواحد مطبق في جميع جامعات الاردن وبخصوص التصويت الالكتروني فان هذا التوجه جاء مع خطط الجامعة واستراتيجيتها الرامية الى تطبيق منظومة التكنولوجيا في جميع جوانب وخدمات الجامعة ومن ضمنها عملية التصويت في الانتخابات.
 
واشار البطوش انه سبق وان طبقت هذه العملية في جامعة مؤتة وكانت تجربة ناجحة لكن للاسف بعض الاصوات تعطي حكما مسبقا على التجربة قبل ان تبدأ واتهامات التزوير ايضا جاهزة قبل بدء العملية الانتخابية وبين البطوش ان هناك (86) مرشحا موزعين على جميع كليات الجامعة واملنا خروج مجلس طلابي يمثل كافةالشرائح.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موسى الساهر30-03-2010

سوف تنجحون ولو قاطعتم ياساده
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.