لوحة للملك عبدالله بالكريستال تنضم لـ"جينس"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-16
1428
لوحة للملك عبدالله بالكريستال تنضم لـ

 دخلت لوحة للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مصنوعة من الفسيفساء والكريستال إلى موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسة كأكبر لوحة للفسيفساء في العالم، حيث أعتمدتها أمس في الرياض بحضور المقرر للاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط بالموسوعة العالمية، وتم تسليم شهادة أكبر لوحة فسيفساء من الكريستال في العالم للمصممين.

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" كانت اللوحة قد تم تصميمها لتكون هدية وطنية للملك عبد الله وذلك بعد عودته سالماً معافي من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة علاجية، واللوحة من الفسيفساء والكريستال، وتحمل صورة الملك واستغرق عملها أكثر من 1500 ساعة عمل متواصلة دون انقطاع، وتصميمها استغرق شهرين ونصف، وقامت بتنفيذها المصممة عائشة الموسى، بمشاركة من المصمم حسن محمد المصري بدور إشرافي.

وبحسب المشرف التنفيذي على مشروع اللوحة فهد عبد الله بن دهيش، أطلق على اللوحة اسم "قائد وحب شعب"، وقال للشرق الأوسط أنه تم مبدئيا الاتفاق على عرض اللوحة في مزاد علني بعد شهر رمضان المبارك، على أن يكون ريع تلك اللوحة لصالح بعض الجمعيات الخيرية التي تم الإتفاق عليها من قبل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.