جوجل تسعى لشراء موتورولا موبيليتي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-17
1140
جوجل تسعى لشراء موتورولا موبيليتي

 

قالت جوجل انها ستشتري شركة موتورولا موبيليتي بنحو اثنى عشر مليار ونصف المليار دولار في خطوة تهدف لدعم انتشار نظامها التشغيلي لاجهزة الهاتف المحمول
أندرويد وتعزيز منافستها فى عالم الاتصالات اللاسلكية.
جون جاكسون كبير المحللين الاقتصاديين بشركة سي سي اس انسايت قال: " من الصعب أن نتخيل أن عالم صناعة الهواتف المحمولة ليس أساسيا بالنسبة لجوجل لذا يجب أن نطرح سؤالا مفتوحا وهو ماذا يحدث ؟ لكننا نرى بشكل أساسي أن هذه الخطوة ترتبط بحصول جوجل على حقوق الملكية الفكرية لشركة موتورولا موبيليتي".
وقالت جوجل انها ستدفع أربعين دولارا للسهم بعلاوة ثلاثة وستين بالمائة عن سعر اغلاق موتورولا موبيليتي يوم الجمعة في بورصة نيويورك.
وتأتي هذه الصفقة بعد فشل محاولة جوجل لشراء براءات الاختراعات من شركة نورتل التي تواجه الافلاس لكن هناك خطورة من أن تشعر الشركات الاخرى لصناعة الهواتف والتي تصدر رخصة بتشغيل نظام أندرويد بتقويض قوتها في السوق.
الا أن جوجل أكدت أن نظام أندرويد التشغيلي سيبقى متاحا أمام الجميع وانها تخطط لادارة موتورولا موبيليتي بوصفه مشروعا تجاريا منفصلا.
وبينما حقق هاتف آي فون الذي صنعته شركة آبل نجاحا ضخما فان منظومة أندرويد تعد فعليا الافضل في السوق بفضل دعم العديد من كبرى شركات صناعة الهواتف بما فيها سامسونج.
وفي الوقت الذي ربما تشعر فيه تلك الشركات بالقلق ازاء النتائج التي يمكن أن تسفر عنها صفقة جوجل فبامكانها أيضا الاستفادة من الدعم التقني الذي ستمنحه هذه الصفقة لمنظومة أندرويد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.