باراك: إسرائيل في خطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-17
1204
باراك: إسرائيل في خطر

  قال وزير الدفاع الإسرائيلي،إيهود باراك، إن إسرائيل لا تزال تواجه تهديدات كثيرة على خلفية التطورات الأمنية والسياسية التي تشهدها بلاده والمنطقة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن باراك قوله ليل الثلاثاء الاربعاء خلال اجتماع لمكتب التنسيق التابع للمنظمات الاقتصادية في تل أبيب إنه كلف طاقما خاصا في وزارته بإعداد خطة "لإرشاد عمل الدوائر الأمنية".

وأوضح أن "التهديدات التي تحدق بدولة إسرائيل ما زالت كثيرة" ، مشيرا إلى أن "مصر لا تمر بفترة المجد والوضع في سوريا غامض وحزب الله يواصل التزود بالصواريخ وإيران تواصل تخصيب اليورانيوم وتسعى لحيازة أسلحة نووية".

وتطرق باراك إلى موجة الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها بلاده ، حيث قال إنه يجب عدم تقييد عمل الطاقم برئاسة البروفيسور مانوئيل تراختنبيرج الذي شكله رئيس الوزراء لدراسة سبل التجاوب مع مطالب المحتجين.

وأضاف أنه يتعين على الطاقم بلورة ردود للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية "ومن الأفضل عدم تجاوز إطار ميزانية الدولة".

وأعرب باراك عن اعتقاده بأنه "يجب صياغة ميثاق اجتماعي جديد بين المواطنين والدولة إذ أن مظاهر الاحتجاج التي نشهدها تدل على أنه تم خرق الميثاق القائم"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.